فنًٌ

مؤلف الكتيبة 101: “يجب أن يعمل صانع العمل على تقديم عمل حقيقي له قصة تجعل الناس تتفاعل معه”

مؤلف الكتيبة 101: “يجب أن يعمل صانع العمل على تقديم عمل حقيقي له قصة تجعل الناس تتفاعل معه”

كتبت: إيمان حمام

أنطلق اليوم الخميس النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما 2023 في مدينة العلمين الجديدة، برئاسة الفنان الكبير يحيي الفخراني، وذلك في دورة إستثنائية للاحتفال بمرور 60 عاما على إذاعة وإنتاج أول عمل درامي مصري، وقدمت قناة dmc تغطية خاصة للمهرجان.

وصرح المؤلف إياد أحمد، مؤلف مسلسل الكتيبة 101 قائلاً: ” إن المسلسل يروي قصة شخصيات حقيقية وأحداث عسكرية“.

ووضح : ” بعض هؤلاء الشخصيات قد استشهدوا والبعض الآخر ما زال في الخدمة، مؤكدا أن هذا الواقع يضع تحديًا كبيرًا أمام المؤلف، حيث أن الشخصيات وأهاليهم جزءًا من الجمهور الذي سيشاهد المسلسل”.

مؤلف الكتيبة 101: “يجب أن يعمل صانع العمل على تقديم عمل حقيقي له قصة تجعل الناس تتفاعل معه”

وتابع إياد أحمد أن جائزة الجمهور تشعر الناس أنها من المهرجان: ” تقديم جائزة للجمهور أمر رائع بحيث تجعل الناس تشعر بالمشاركة في مهرجان القاهرة للدراما، بغض النظر عن آراء النقاد أو لجنة التحكيم بخصوص الأعمال… ويجب ان يعمل صانع العمل على تقديم عمل حقيقي وله قصة واضحة وجذابة تجعل الناس تتفاعل معه”.

وكشف عن تأثره بمسلسل اربيسك حيث قال: ” بحب مسلسلات الاستاذ أسامة انور وعكاشة، واعجب كثيراً بمسلسل اربيسك وبشوفه من أكثر الأعمال التي تأثرت بها منذ صغري “.

تعرف أيضاً على – “فرحك فين يا حلوة” أحدث أغاني حجازي متقال

ويذكر أن مسلسل الكتيبة 101 عرض في السباق الرمضاني 2023 وبدأت احداث المسلسل في 28 يناير 2018 عند هجوم تكفيريون بمنطقة العريش وشمال سيناء علي موقع عسكري، وتدور احداثه حول وقائع وأحداث حقيقة تتمثل في بسالة الكتيبة 101 في التصدي للإرهاب والمنظمات التكفيرية في سيناء.

وهو من ﺇﺧﺮاﺝ محمد سلامة وبطولة آسر ياسين وعمرو يوسف وفتحي عبدالوهاب وأحمد صلاح حسني وبهاء ثروت وكريم فهمي وخالد الصاوي ووفاء عامر.

تابعنا هنا أيضاً…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock