فنًٌ

فيلم الأستاذ لفرح النابلسي سيعرض بدور العرض المصرية

 

كتبت: سلام الحسين

نال الفيلم الفلسطيني” الأستاذ” للمخرجة الفلسطينية “فرح النابلسي” آراء إيجابية وإشادات لرصده قصصا إنسانية وكانت مدة الفيلم ساعة وخمس وخمسون دقيقة.

شاهد أيضاً….

فرح النابلسي تعتبر الفيلم إنساني وليس سياسي

اعتبرت المخرجة فرح النابلسي أن العنل ليس سياسيا بل هو إنساني قد يكون له ملامح سياسية وهذا طبيعي “لحل قصة فلسطينية هي قصة سياسية” وأضافت أن الفيلم مليئ بالمشاعر الإنسانية مؤكدة أنها هي نفسها ارتبطت وجدانيا بهذا العمل….وكان على عدة مستويات سواء كمخرجة… أو مواطنة فلسطينية .

فرح النابلسي ظروف تصوير الفيلم صعبة

وتحدثت النابلسي عن أجواء تصوير الفيلم في فلسطين فقالت: أن الأمر لم يكن سهلًا كان شاقًا للغاية لأن كل خطوة تحتاج للحصول على ترخيص وهو ليس بالأمر السهل أبدا لكن الإصرار على تصوير العمل….. وخروجه إلى النور كان دافعًا؛… لأن نفعل كل شئ وأي شئ .

وعرض فيلم” الاستاذ “لأول مرة في15 مايو بدور العرض المصرية وفي مهرجان”تورنتو” السينمائي وبعدها في العديد من المهرجانات والفعاليات ويضم طاقم الفيلم كلا من صالح بكري في دور المعلم” باسم” ومحمد عبد الرحمن في دور الطالب” آدم” وإيموجين بوتس في دور”ليزا” المتطوعة البريطانية في المدرسة.

شاهد أيضاً…

وتم إدراج الفيلم في القائمة الطويلة لجوائز الأفلام البريطانية المستقلة لعام 2023 في 3 فئات أفضل مخرج لاول مرة وافضل كاتب سيناريو لأول مرة وأفضل منتج وفي ديسمبر كانون الاول الماضي حصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock