فنًٌ

رامبو يعيد السينما المصرية إلى مهرجان فينيسيا بعد غياب 12 عاما

رامبو يعيد السينما المصرية إلى مهرجان فينيسيا بعد غياب 12 عاما

كتبت : شهد محمد 

أعلنت عن اختيار الفيلم المصري ” البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو ” إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي دورته الرسمية 81 والتي ستقام من الفترة 28 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل .

رامبو

برنامج Orizzonti Extra 

سيشهد الفيلم ضمن برنامج Orizzonti Extra عرضه العالمي الأول حيث تعرض من خلال ذلك القسم الافلام التي تمثل اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة سيعيد ذلك السينما المصرية إلى مهرجان فينيسيا مرة أخرى بعد غياب 12 عاما ضمن الاختيارات الرسمية منذ مشاركة فيلم الشتا اللي فات عام 2012.

تعرف ايضا علي..الفنان رامي جمال يطرح أغنية مش عايشين

خالد منصور

أن ذلك الفيلم الروائي الطويل الاول للمخرج خالد منصور حيث شارك بمجموعة من أفلامه القصيرة في مهرجانات المحلية والإقليمية حيث شارك الفنان عصام عمر في أول أعماله السينمائية.

رامبو

فيلم رامبو

تدور أحداث الفيلم حول الشاب الثلاثيني حسن حيث ينتمي للأفلام الدرامية الذي يضطر لمواجهة مخاوف ماضية خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه رامبو بعد ان اعيد اكتشاف نفسه مرة آخري بعد أن تورط بدون ذنب في حادث خطير ليصبح مطاردا من كارم بين ليلة وضحاها وجميع أهالي الحي وجار حسن.

حيث ان العمل من أنتاج رشا حسني أن ذلك الفيلم أول تجربة لها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة حيث لها مسيرة ناجحة في النقد و البرمجة السينمائية وتوزيع كلينك.

تعرف أيضاً علي..روتانا تطرح اغنية الفنان فؤاد عبد الواحد بعنوان كثر الغلا

جوائز الفيلم

حصل الفيلم على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP للمشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج مؤخرا من شركة Creative Media Solutions من أيام عمان لصناعة السينما وسوق عمان للمشاريع في دورته الخامسة حيث حصل أيضا الفيلم علي منحة لإنتاج الأفلام الروائية الطويلة للصندوق العربي للثقافة والفنون وإنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام والإنتاج السينمائي من المنطقة الدولية الفرانكفونية.

رامبو

حيث شارك أيضا سيناريو الفيلم في عدد من معامل التطوير والتمويل ومختبرات مثل برنامج تطوير الأفلام الفرنسي Le Fabrique Cinema programme حيث يشرف عليه المعهد الفرنسي و برنامج Dot. On. the. mab كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية وورشة أفلام سين لتطوير الأفلام بمصر وشارك في أسواق التمويل السينمائية ايضا في سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد و مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا.

تابعنا أيضا من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock