فنًٌ

حقيقة منع فيلم باربي من العرض رغم تفوقه في شباك التذاكر العالمي

حقيقة منع فيلم باربي من العرض رغم تفوقه في شباك التذاكر العالمي

كتبت:- إيمان حمام

على الرغم من الشهرة التي حققها فيلم باربي حتى قبل عرضه في صالات السينما إلا أن هناك أقاويل حول منع عرضه في عدد من الدول.

وما زال مصير فيلم باربي مجهول حتى الآن؛ فتم تأجيل عرضه في مصر حتى نهاية شهر أغسطس الحالي، وسط انتشار إشاعات تفيد بمنع عرضه نهائيًا.

وانتشرت أنباء بالسعودية حول منع عرض فيلم «باربي» هناك، لكن صرح المشرف العام على وحدة تصنيف الأفلام السينمائية “نواف السبهان”، بأن ما يقال حول منع الفيلم من العرض بدور العرض السينمائية ما هو إلا إشاعات.

ويعود سبب منع عرض الفيلم بدول الوطن العربي غالبًا إلى احتوائه علي شخصيات مثلية الجنس مما يتنافى مع القواعد العامة في الشرق الأوسط.

حقيقة منع فيلم باربي من العرض رغم تفوقه في شباك التذاكر العالمي

بينما خارج الشرق الأوسط، فاعترضت فيتنام علي مشاهد ظهرت تخص خطوط الطول والعرض الخاصة بحدود البلاد مما تسببت في أزمة سياسية مع الصين.

تعرف أيضاً علي – فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 يتخطي ال 800 مليون دولار عالميا

وتخطت إيرادات فيلم «باربي» حاجز ال900 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، رغم أن تكلفة إنتاج الفيلم بلغت 145 مليونًا فقط.

وتدور أحداث الفيلم حول دمية تعيش في مدينة باربيلاند تدعي باربي، يتم طردها خارج مدينتها لأنها غير مثالية، لتحاول بعد ذلك إثبات أنها مثالية لتعود للمدينة، فتنطلق في مغامرات ضمن العالم الحقيقي

يذكر أن الفيلم من إخراج جريتا جيروج وتأليف المخرجة والكاتب الأمريكي نواه باومباخ، ويشارك في البطولة النجمة مارجو روبي والممثل ريان جوسلينج، أمريكا فيرارا، سيمو ليو، هاري نيف، كيت مكينون، ألكسندرا شيب، إيما ماكي، إيسا راي، مايكل سيرا، وويل فيرل

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock