فنًٌ

جوزيف عطية:عزيز الشافعي له طابع خاص، وأي فنان يتمنى التواجد في مصر..

جوزيف عطية:عزيز الشافعي له طابع خاص، وأي فنان يتمنى التواجد في مصر ..

كتبت:- نورهان رفعت

صرح المطرب اللبناني جوزيف عطية: أن مصر بلد الفن وأي فنان يتمنى أن يتواجد فنيًا في مصر، مضيفًا أن مصر هدف أي نجم لأن مستوى الفن بها كبير، وتجمع داخلها كل الوان الفن من “موسيقي، مسرح، وتمثيل، وسينما”.

وخلال حوار له مع الإعلامية هدى كمال مقدمة برنامج “عاصمة الفنون” الذي يعرض علي قناة القاهرة الإخبارية صرح عطية، أن أغنية “البغددة” التي صدرت مؤخرا باللهجة المصرية، أتيت بعد تجارب غنائية عديدة باللهجة المصرية، مثل” رايحين علي بيتنا، الورد، و حلوين” لكنها تختلف عنهم في كونها ذات طابع شعبي.

واضاف عطية، أغنية “البغددة” من كلمات وألحان عزيز الشفعي، المعروف بأعماله الرائعة والمميزة، سمعت كل أعماله تقريبًا وأحببت التعامل معه بشدة.

تعرف أيضاً علي..أحمد فهيم: لو فيا حاجة حلوة تبقي من خالد صالح

و تابع الفنان اللبناني: أن تاريخ الفن بين القاهرة وبيروت متشابهة مع اختلاف الثقافات وبأن كلا البلدين لديهم عمالقة في الفن استطاعوا خلق خطوط فنية و متفردة مثل “الإخوان رحباني، و فيروز، ووديع الصافي”  في لبنان “أم كلثوم، عبد الوهاب، عبد الحليم” في مصر.

أضاف عطية في حواره: أنه شغوف بالسينما وينوي دخول عالم التمثيل، و يتمني الحصول علي دور يشبه لكي يؤديه بالطريقة الأمثل.

و لفت عطية: أنه رفض الكثير من الأدوار التي عرضت عليه بسبب انشغاله بالغناء والحفلات كما أن الأعمال لم تكن تشبهه، وبالتالي لم يستطع يعطيها حقها.

تحدث عطية أثناء حواره عن أغنية “وحداني” قائلا: “هذة الأغنية حققت نجاحًا مبهرًا وأنا أحب العمل مع محمد رحيم، واتمنى أصدر المزيد من الأغاني المصرية”.

شاهد أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock