فنًٌ

الفلسطيني سانت ليفانت يحتفل بإطلاق ألبوم “ديرة” 

كتبت: آية محمد جمال

شهدت القاهرة ليلة ثقافية مميزة للاحتفال بإطلاق الألبوم الجديد “ديرة” للفنان الفلسطيني الجزائري “سانت ليفانت”، وذلك يوم 27 يوليو من هذا العام، وهذا الحدث رعته شركة ماونتن فيو.

سانت ليفانت
وجمع بين فناني غزة المهجّرين ونظرائهم المصريين، مما أبرز روح الصمود والتعبير الفني رغم التحديات، وكان الهدف من الحدث هو تعزيز الروابط بين فناني غزة والمجتمع الفني في القاهرة ودمجهم في نسيج المدينة.

وأقيم الحدث في سيتادل سنترال، المطل على قلعة صلاح الدين، تكريمًا فندق ديرة في غزة الذي دمّر في أكتوبر 2023، ويعد هذا الموقع يعكس جوهر القاهرة القديمة المليئًا بالحياة، واستمتع الحضور بالتراث الفلسطيني الغني.

ألبوم “ديرة” للفلسطيني سانت ليفانت

سانت ليفانت

تعرف أيضاً علي – اخطبوط العود عبادي الجوهر يحيي ليلة مميزة في موسم جدة الجمعة القادم 

حيث تعرفوا على التطريز التقليدي مع الفنانة الفلسطينية نيبال، وقرؤوا نصوصًا عن تاريخ فلسطين والعالم العربي، كما أتيحت لهم الفرصة لدعم مبادرات مساعدة العائلات الفلسطينية في القاهرة من خلال “متجر الهدايا التذكارية” الذي يعرض منتجات من “نادي طاب” وشبكة فلسطين”.

سانت ليفانت
سانت ليفانت

تأمل الضيوف صورًا من أرشيف “الأونروا” الذي يوثق 75 عامًا من صمود الفلسطينيين.

وفي نهاية المساء، قُدم عشاء فلسطيني تقليدي من إعداد الطاهية الغزية حنين، تبعته عروض موسيقية لفنانين صاعدين من غزة بدعم من منظمة “طريق الحرية”.

سانت ليفانت

شارك في العروض “زهود”، “رؤوف بلبيسي”، و”شمالي”، وانتهت الليلة بالعرض المنتظر ل سانت ليفانت بمشاركة MC عبدول في أغنيتهم “ديرة”. اختتمت الأمسية بنغمات DJ نيدز، مما أضفى جوًا نابضًا بالحياة على الساحة.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock