فنًٌ

Mad Solutions تواصل نجاحها بالمشاركة بـ 3 أفلام في مهرجان بغداد السينمائي

Mad Solutions تواصل نجاحها بالمشاركة بـ 3 أفلام في مهرجان بغداد السينمائي

كتبت: رحمة خيامي

تشارك شركة MAD Solutions بثلاثة أفلام قصيرة تعرض في الجزء الأول من مهرجان بغداد السينمائي في العراق .. والذي يمتد من 10 إلى 14 شباط/فبراير.

ومن بين الأفلام المميزة فيلم “حمزة: أنا أطارد شبح يطاردني” للمخرج ورد. كيال “الطيور غادرت بيروت” للمخرج خليل يقود زعرور من لبنان .. و“حديقة الحيوان” للمخرج الأردني طارق الريماوي.

وفي فيلم «حمزة: أطارد شبحًا يطاردني»، يكشف المخرج ورد كيال مع السيناريست مجد كيال عن قصة تتمحور حول سعي حمزة لمواجهة أسد أسطوري في الغابة بعد تعافيه من مرضه .. الفيلم من بطولة كامل الباشا ومعتز ملحيس، ويصور رحلة حمزة المليئة بذكريات الفقد والصمود ليجد العزاء وسط الشدائد.

فيلم حمزة اطارد شبحًا يطاردني

عُرض هذا الفيلم لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي قبل أن ينطلق في جولة عالمية .. فأسر الجماهير في مختلف المهرجانات المرموقة مثل مهرجان نوتردام للسينما العربية، حيث حصل على جائزة أفضل مخرج.

علاوة على ذلك، حصل الفيلم على تقدير في مهرجان عمان السينمائي الدولي بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير .. إلى جانب عروضه في مهرجان تورونتو السينمائي وغيره من الفعاليات الشهيرة في جميع أنحاء العالم.

يبدأ فيلم “حديقة الحيوان” لطارق الريماوي في قصة حيث يؤدي سعي سامي للحصول على كرته إلى حديقة حيوانات غير تقليدية .. حيث يواجه نمرًا مرحًا يُدعى عزيز يتنقلان معًا عبر مخلفات الحرب بينما يشكلان صداقة غير عادية في بيئة غير متوقعة.

فيلم حديقة الحيوان

هذا الفيلم يثلج القلب حصل فيلم الرسوم المتحركة على جوائز .. بما في ذلك جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير في مهرجان البحرين السينمائي وعرض في مهرجانات بارزة مثل مهرجان كان السينمائي الدولي ومهرجان الفيلم الفلسطيني في تورونتو.

أخيرًا، يتعمق فيلم “الطيور غادرت بيروت”، وهو إبداع مؤثر لخليل درايف زعرور … في قصة زينة بعد الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت عام 2020.

تعرف أيضاً على- شيرين عبد الوهاب تستعد لطرح أحدث أغانيها الدهب

فيلم الطيور غادرت بيروت

ويصور الفيلم آثار الكارثة، في أعقاب رحلة زينة وسط الفوضى وجهود إعادة البناء في أعقاب الحدث الكارثي.

حاز هذا الفيلم الوثائقي القوي على استحسان الجميع، حيث فاز بجوائز مثل أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان البحرين السينمائي وجائزة البرج الفضي للجنة التحكيم الخاصة في مهرجان القاهرة الدولي للأفلام القصيرة.

وبفضل تأثيره العاطفي وسرد القصص، لاقى الفيلم صدى لدى الجماهير .. وترك انطباعًا دائمًا في مختلف المهرجانات السينمائية المرموقة في جميع أنحاء العالم.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock