مشاهير

وفاة الفنان التونسي “لسعد المحواشي” بعد عرض مسرحيته بالمهرجان التجريبي

وفاة الفنان التونسي “لسعد المحواشي” بعد عرض مسرحيته بالمهرجان التجريبي

كتبت:- حنين طارق

نشر أصدقاء الفنان “لسعد المحواشي” عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاته بعد أن تم إعلانه في إحدي مستشفيات الجيزة، والتي نُقِل إليها بعد إصابته بأزمة دماغية مفاجئة في يوم الجمعة الموافق ٨ ديسمبر، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكان قد أُصيب الفنان “لسعد المحواشي” بتلك الأزمة الصحية المفاجئة بعد يوم واحد فقط من العرض المسرحي “ما يرواش”، وكان قد شارك في هذا العرض أيضًا كلًا من: ” فاطمة الزهراء، إيهاب بن رمضان، أسامة الحنايني، هيثم، نانسي، هناء الوسلاتي، أسامة الماكني”، وهو من إخراج محمد منير العرقي، ومن إنتاج المركز الوطني لفن العرائس بتونس.

وفاة الفنان التونسي "لسعد المحواشي" بعد عرض مسرحيته بالمهرجان التجريبي
وفاة الفنان التونسي “لسعد المحواشي” بعد عرض مسرحيته بالمهرجان التجريبي

تعرف أيضاً علي – بسبب تطبيق “عمرة البدل” إلقاء القبض على الداعية أمير منير

وشارك العرض في المسابقة الرسمية ضمن فعاليات الدورة الـ٣٠ لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الذي يُقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في الثامنة مساءً.

ويُعد الفنان “لسعد المحواشي” أحد رواد فن العرائس، وأحد مؤسسي المركز الوطني لفن العرائس التونسي، ومن أشهر مصممي العرائس بالوطن العربي بأكمله، كما أنه عمل مدرسًا لمادة فن العرائس بالمعهد العالي للفن المسرحي في تونس.

وقد حصل على العديد من الجوائز القيمة في تاريخه منها فوز عرضه «لقاء» بالجائزة الأولى لأحسن عمل مسرحي موجه للأطفال ضمن فعاليات المهرجان العالمي لفن العرائس في ماليزيا عام ٢٠١٧.

لذا فقد كان الخبر صادمًا بالنسبة لأهل الفنان “لسعد المحواشي”، ونعت وزارة الشئون الثقافية بتونس واحدًا من أهم رواد فن العرائس بالوطن العربي.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock