مشاهير

وصول جثمان الموسيقار حلمي بكر إلى مسجد السلام لأداء صلاة الجنازة

وصول جثمان الموسيقار حلمي بكر إلى مسجد السلام لأداء صلاة الجنازة

كتبت:_ مريم تامر

وصل جثمان الموسيقار حلمي بكر منذ قليل، إلى مسجد السلام في منطقة مدينة نصر، وذلك وسط تجمع كبير من أقاربه وأصدقائه، لأداء صلاة الجنازة عليه، على أن يشيع الجثمان إلى مثواه الأخير، ودفنه بمقابر الأسرة فى الوفاء والأمل، بعد صراع الموسيقار الراحل مع الامراض، حتى تُوفى أول أمس يوم الجمعة، الموافق ١ من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً..

ورحل الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عالمنا مساء اول أمس في أحد مستشفيات الشرقية، حيث قدم أكثر من 1500 عمل، كما تعاون مع كبار نجوم مصر والوطن العربي، وهو الموسيقار الذي كان يلقب نفسه بأنه الواصي على الأغنية، خاصة أنه ترأس لجان استماع نقابة الموسيقيين طوال 40 سنة، حيث هو الذي كان يجري اختبارات للمتقدمين لعضوية نقابة الموسيقيين.

بداية الموسيقار حلمي بكر

وبدأ مشوار الموسيقار حلمي بكر الفني أثناء فترة إنضمامه للقوات المسلحة المصرية، عندما تقابل مع المطربة وردة الجزائرية بمحض الصدفة، والتى كانت تشارك فى إحدى حفلات القوات المسلحة، وفي هذا اليوم أسمعها حلمي بكر بعضاً من ألحانه، وقد أبدت إعجابها بموهبته وأصرت على تقديمه إلى الموسيقار محمد الشجاعي مدير الإذاعة المصرية وقتها، ومن هنا كانت بداية انطلاقة مشواره الفني الكبير.

 أعمال الموسيقار الراحل الكبير حلمي بكر

والجدير بالذكر ان الموسيقار حلمي بكر قد لحن لكبار المطربين المصريين والعرب، وأبرزهم الفنانة ليلى مراد، وردة الجزائرية، سميرة سعيد، نجاة الصغيرة، علي الحجار، أصالة، مدحت صالح، محمد الحلو، محمد رشدى، عليا التونسية، وأيضاً عزيزة جلال.

وقدم ألحان موسيقة إلى ما يقرب من 120 فيلماً سينمائياً، و48 مسرحية، بالإضافة إلى أوبريت الحلم العربى الغنائي الشهير، والذى ضم العديد من الفنانين فى الوطن العربي، وصدر عام 1998.

شاهد أيضاً..

وتعرض حلمي بكر خلال الفترة الماضية للعديد من الأزمات المتتالية، بدأها في يناير من العام الماضى ٢٠٢٣، عندنا أعلن تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، ودخل على إثرها إلى العناية المركزة، حيث كان يعانى وقتها من مشكلة احتباس للمياه فى الجسم، وايضاً ومشاكل فى الكلى وارتفاع لمستوى السكر في الجسم، بالإضافة إلى مشاكل في القلب.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock