مشاهير

مهرجان روتردام للفيلم العربي يكرم ليلى علوي وجمال سليمان

مهرجان روتردام للفيلم العربي يكرم ليلى علوي وجمال سليمان

كتبت:- رحمه محمود

قررت إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي، تكريم الممثلة المصرية ليلى علوي، والممثل السوري جمال سليمان خلال فاعليات دورته الـ 23 المقبلة، والتي ستنطلق خلال الفترة من 5 الى 10 سبتمبر المقبل، ويأتي تكريم جمال سليمان وليلى علوي تقديرًا لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية.

حيث قال مدير المهرجان روش عبدالفتاح :“عندما تحلق الفنون بمستويات عالية من الإبداع والتفرد .. تظهر قيمة التكريم والتقدير هذا بالضبط ما تمثله دعوة مهرجان روتردام للفيلم العربي هذا العام .. في إعلان تكريمه اثنين من مبدعي الشاشة العربية المتألقين دوما ليلى علوي جمال سليمان إدراكه لقيمة الإسهامات الفنية والثقافية التي قدمها هذان النجمان للسينما العربية”.

تعرف أيضاً علي – نجوم “ليلة الدموع” يجتمعون مره أخري علي أرض السعودية قبل موعد الحفل المنتظر

وأضاف روش : “ان التكريم ليس مجرد تقدير للجهود، بل هو اعتراف بمسيرة فنية مليئة بالتألق والتفرد

وذكر ان النجمة ليلى علوي، حطمت القوالب التقليدية وسجلت نجاحات متتالية في أعمال سينمائية وتلفزيونية .. تمثل رمزًا للتميز والقوة في عالم الفن.

علاوة على ذلك، الإبداع المتميز للنجم جمال سليمان .. بتجربته الغنية وحضوره، الذي أضاف لمسة خاصة على كل عمل فني شارك فيه في الشاشة السينمائية والتلفزيونية.

تعرف أيضاً علي – السينارست محمد هشام عبيه يبدي رأيه في فيلم “وش في وش”

يشار أن مهرجان روتردام سيبدأ بعرض فيلم «الملكات» للمخرجة المغربية ياسمين بن كيران .. والفيلم يحتفل بالمرأة المغربية ويكرم الأنوثة والحرية وعظمة جبال الأطلس المغربية .. كما يحتفل بذكرى مرور 100 عام على وفاة الملحّن المصري سيد درويش (1892-1923) بحفل موسيقي خاص به.

كما سيتم أيضاً تكريم الفنان الهولندي مارتن فوندس، وهو الملحّن الأول لعام 2021 في هولندا، وسيقوم بتقديم مقطوعة موسيقية جديدة مستوحاة من أعمال سيد درويش، وتستكمل فعاليات الحفل بتقديم الفنان زكرياء الغفولي أداءً مميزًا يجمع بين الموسيقى التقليدية وعناصر البوب الحديثة، ليأخذ الجمهور في رحلة عبر المشهد الموسيقي العربي، وذلك خلال هذه الليلة الاستثنائية التي ستشهد تكريمًا لتراث وفنون العالم العربي.

تابعنا أيضا ً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock