فنًٌ

مهرجان الموسيقى العربية يهدي دورته ال32 لروح فنان الشعب سيد درويش

مهرجان الموسيقى العربية يهدي دورته ال32 لروح فنان الشعب سيد درويش

كتبت:-كارولين نبيل فخري

أنطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية للإعلان عن دورته ال32 برئاسة المايسترو “هاني فرحات” بدار الأوبرا المصرية.

بالإضافة إلى ذلك يضم المهرجان أكثر من 38 حفلًا موسيقيًا، ومشاركة أكثر من 120 فنان، وتبدأ فعاليات المهرجان من يوم 24 أكتوبر حتي 2 نوفمبر.

كما أعلن الدكتور “خالد داغر” رئيس دار الأوبرا المصرية أهداء دوره المهرجان ال 32 إلى روح فنان الشعب “سيد درويش” .. الموسيقار العبقري الذي يعتبر قيمه من قيم الفن في مصر والوطن العربي .. حيث كانت أولى ألحانه التي قام بتأليفها “يا فؤادي ليه بتعشق” .. واستمرت عبقرية سيد درويش في تأليف الأغاني المميزة حيث كانت اغنية “الحلوه دي” .. من أشهر الأغاني التي تضامنت مع الحرفيين والفئات العامله بالمجتمع، وباقتباسات من الزعيم الراحل “مصطفى كامل” جعل عباراته مطلعًا للنشيد الوطني “بلادي بلادي”، وأصبحت خالده حتى اليوم.

 الدكتور خالد داغر
الدكتور خالد داغر

تعرف أيضاً علي..مهرجان KCON الكوري يشعل مسرح محمد عبده بالسعودية

وفي نفس السياق لحن فنان الشعب العديد من ألحان الأفلام السينمائيه مثل “أميره حبي انا” للفنانه القديره الراحله “سعاد حسني” الذي كان السبب في نقله نوعيه في عالم السينما، وفيلم “بين القصرين” المأخوذ من روايه نجيب محفوظ.

توفي “سيد درويش” في سبتمبر عام 1923 في ريعان شبابه ولكنه ترك وراءه الفن العظيم وألحانه التي ظلت باقيه حتى الآن مهما مر الزمان.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock