فنًٌ

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عرض فيلم “بيت في القدس” ضمن فعالياته الـ45

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عرض فيلم “بيت في القدس” ضمن فعالياته الـ45

كتبت:- حنين طارق

تم إختيار فيلم “بيت المقدس” للمخرج مؤيد عليان والمؤلف رامي عليان للمشاركة في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي النسخة الـ٤٥ في الفترة ما بين ١٥ لـ ٢٤ نوفمبر، ويعتبر الفيلم ضمن عروض منتصف الليل.

فيلم بيت في القدس
فيلم بيت في القدس

وتم إصدار البوستر الرسمي للفيلم من قبل الشركة الموزعة له في الوطن العربي في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تظهر فيه «مايلي لوك» في دور الطفلة «ريبيكا»، والزجاج متناثر حولها من كل مكان، ويظهر في الزجاج طفلة مغمضة العينين، مما يضيف للفيلم جانب تشويقي.

تعرف أيضاً علي – بعد طرحه بساعات مسلسل على باب العمارة ينافس على لقب الأعلى مشاهدة

ويذكر أن الفيلم تم عرضه في عدة مهرجانات سينمائية مثل ومهرجان غالواي السينمائي، ومهرجان روتردام السينمائي الدولي الذي حصل فيه على عرضه الأول عالميًا، ومهرجان الفيلم الفلسطيني في أستراليا، ومهرجان سياتل السينمائي الدولي، ومهرجان العالم العربي السينمائي .. كما أنه مرشح لجائزة أفضل فيلم شبابي ضمن جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادئ.

وتدور أحداث الفيلم حول الطفلة ريبيكا بعد انتقالها من لندن للقدس لتمكث مع والدها وذلك بعد وفاة والدتها .. ثم تبدأ ريبيكا رحلتها الجديدة بمحاولة إكتشاف منزل جدتها، وتنسجم مع القدس وسحرها .. والفيلم من بطولة مايلي لوك، سعاد فارس، شهرزاد مخول فارل، جوني هاريس، ومكرم خوري.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock