فنًٌ

مهرجان الجونة يدعم الشباب في دورته السادسة

مهرجان الجونة يدعم الشباب في دورته السادسة

كتبت:- أماني عبدالفضيل

نشر الحساب الرسمي الخاص بمهرجان الجونة السينمائي على “انستغرام” فيديو ليعلن فيه عن موعد انطلاق المهرجان وعن رغبة صناع المهرجان في دعم الشباب المصورين ودعوة الراغبين منهم في إجراء تغطيات لافتتاحية المهرجان ولختاميته بالتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني وذلك بإرسال سابق أعمالهم حتى تاريخ 9 أكتوبر كحد أقصى .

سيبدأ مهرجان الجونة السينمائي بتاريخ 13 أكتوبر الحالي ويستمر حتى تاريخ 20 أكتوبر وفيلم الافتتاح هو فيلم “60 جنيه” وهو من بطولة نجم “التراب” زياد ظاظا وهو فيلم قصير من إخراج عمرو سلامة.

مهرجان الجونة السينمائي

تعرف أيضاً علي – مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عرض فيلم “بيت في القدس” ضمن فعالياته الـ45

تدور أحداث الفيلم المستوحى من أغنية تحمل الاسم نفسه “60 جنيه” حول أحداث خيالية لتجارب حقيقية عن العنف الأسري

وأشاد المدير التنفيذي للمهرجان عمرو منسي بالفيلم وصرح قائلا : ( نتشرف بحضور المخرج عمرو سلامة والمغني والممثل زياد ظاظا إلى الليلة الافتتاحية للمهرجان .. هذا الفيلم القصير هو دليل على التكامل الإبداعي بين هذين الفنانين الاستثنائيين .. كما يجسد روح المهرجان التي تنص على الاحتفاء بالتوافق بين الأشكال المختلفة للفن السابع)

مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي يعقد في مصر تحديدا مدينة الجونة سنويا و هو من تأسيس نجيب ساويرس .. و تحت إدارة انتشال التميمي و قد عقدت اول دورة للمهرجان عام 2017 و يتضمن المهرجان عدة مسابقات .. منها “مسابقة الأفلام الروائية الطويلة” ، “مسابقة الأفلام القصيرة” بالإضافة إلى الجوائز العينية مثل “نجمة الجونة”

مهرجان الجونة السينمائي

يعرض المهرجان عادة بعض الأفلام الكلاسيكية التي حازت على إعجاب الجماهير منذ زمن بعيد

أحداث مهرجان الجونة في دورته الخامسة السابقة

حصول فيلم “كباتن الزعتري” على جائزة أفضل فيلم عربي وثائقي طويل وهو من إخراج علي العربي وتم تصويره في الأردن و قطر .. و تدور أحداث الفيلم حول لاجئين في مخيم الزعتري يحلمان بلعب كرة القدم .

وحصول فيلم “ريش” على جائزة نجمة الجونة للفيلم العربي الروائي الطويل و هو من إخراج عمر الزهيري و يتناول الفيلم في إطار من الدراما والخيال .. عائلة تُجبر على فترة من الاكتشاف الذاتي بعد أن يقوم ساحر بتحويل رب الاسرة المستبد بطريق الخطأ إلى دجاجة خلال حفلة عيد ميلاد للأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock