مشاهير

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يكرم المخرجة هالة خليل

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يكرم المخرجة هالة خليل

كتبت:- مريم تامر

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة عن تكريم المخرجة هالة خليل، وذلك في دورته الثامنة التي تنعقد في الفترة ما بين ٢٠ إلى ٢٥ من شهر أبريل القادم، وهذا بسبب تقدير تفردها في تحقيق العديد من الأفلام التي تعبر بصدق عن المرأة.

تكريم المخرجة هالة خليل

وأشارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة إلى أن تكريم المخرجة هالة خليل هو تأكيد لانتصار الكيف على الكم دائماً، وبالرغم أن مسيرتها السينمائية تضم عددًا محدودًا من الأفلام سواء الطويلة أو القصيرة، إلا أنها كانت افلام رائعة.

كما عبرت بطريقة واضحة في جميع أفلامها عن أحاسيس ومعاناة المرأة المصرية، وطرحت أيضًا ككاتبة للسيناريو في أعمالها موضوعات شديدة الأهمية بالنسبة للمرأة المصرية، ولم تتوقف عن طرح مواضيع تهم المرأة فقط في أفلامها، ولكن امتدت هذه المواضيع إلى أفكار تهم المجتمع المصري بشكل عام.

وأكدت إدارة المهرجان إلى غياب هالة خليل بالفعل عن السينما في الفترة الأخيرة، ولكن هذا لا يتعلق بقدرتها على الإبداع، لكنه يفسر الأزمة الشديدة التي تواجهها صناعة السينما في مصر حالياً، وكشفت عن أن هالة خليل تمتلك أكثر من مشروع سينمائي معطل لأسباب مختلفة، وتطرقت إدارة المهرجان في حديثها أيضاً إلى أن يوجد الكثير من المخرجات المبدعات مثل هالة خليل، سوف تضيفن إلى السينما المصرية الكثير.

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يكرم المخرجة هالة خليل

تعرف أيضًا على – لأول مرة حمو بيكا وسارة خليفة في برنامج بيكا وسارة برمضان 2024

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

والجدير بالذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكرم أيضًا في دورته الثامنة، النجمة الفنلندية ألما بويستي، والنجمة غادة عادل، وسوف يعقد دورته المقبلة برعاية كل من وزارة الثقافة، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ووزارة السياحة، وايضا بشراكة وزارة التضامن الاجتماع، والاتحاد الأوروبي، وهيئة دروسوس، ومؤسسة آكت ورد ستار، ونقابة السينمائيين، والمركز القومي للسينما.

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يكرم المخرجة هالة خليل

تابعنا هنا أيضًا .. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock