مشاهير

مني ذكي تعلق على قضيه حبس يوتيوبر في سبها وقذفها

مني ذكي تعلق على قضيه حبس يوتيوبر في سبها وقذفها

كتبت :بسنت صادق

علقت الفنانة مني ذكي على فوزها بقضيتها ضد يوتيوبر أحمد وجيه الذي انتقدها بشكل مؤذي وسبها وقذفها على دورها في فيلم “أصحاب ولا اعز”، الذي حكمت عليه محكمة القاهرة الإقتصادية بشهر حبس ودفع غرامه 20 ألف جنية وكفالة 5 آلاف جنية.

وقالت الإعلاميه رضوى الشربيني عبر برنامجها “هي وبس” المذاع على قناة “سفرة” أنها تم التواصل بينها وبين الفنانو مني ذكي للتصريح عن رأيها حول حكم المحكمة، وقد صرحت مني زكي عن سعادتها في رد المحكمه لحقها.

حيث قالت مني ذكي: “الحكم مؤشر جيد ويفكرنا بأن النقد مقبول طالما تنتقد العمل الفني بكامل حريتك، ولكن لا تسئ ولا تجرح في الفنانين المشاركين في العمل”.

وأضافت مني: “القانون بيحكمنا كلنا.. والقانون يطبق عليا وعلى جميع الأشخاص.. وسعيدة جدًا بالحكم، وأنت حر ما لم تضر.. والقانون جابلي حقي وخلال سنة ونصف من القضية كنت متأكدة إن القانون هياخذ مجراه”.

ويذكر أن محامي الفنانة مني ذكي، شعبان سعيد، كشف تفاصيل الحكم ضد اليوتيوبر أحمد وجيه من خلال دخوله عبر مكالمة تليفونيه مع الإعلاميه رضوي الشربيني.

حيث قال محامي مني ذكي: “هناك فيلم عرض وقابله بعض الانتقادات، الأعمال الفنية تحتمل قبولها أو رفض البعض.. ولكن غير المقبول سب وقذف وطعن في الأعراض ضد الفنانين”.

حيث أضاف: “من غير المقبول ظهور بعض الأشخاص للإساءة إلى الفنانيين بطريقة تعد طعن في الأعراض وهذا أمر غير مقبول لأنه يمثل ضرر للفنان ويسئ له”.

وتابع سعيد قائلًا: “كان هناك أحد الأشخاص يتحدث بطريقة غير لائقة وإساءة بشعة ضد الفنان منى زكي.. وتواصل معي الدكتور أشرف زكي كممثلًا لنقابة المهن التمثيلية، وتقدمنا ببلاغ للنائب العام مرفقًا بمقاطع الفيديو التي تضمن العبارات الماسة بالشرف والإضرار ضد مني زكي.

تعرف أيضاً علي..شريف منير في استضافة برنامج أسرار النجوم على نجوم اف ام

مني ذكي تعلق على قضيه حبس يوتيوبر في سبها وقذفها

واختتم كلامه قائلًا: “بعد فحص البلاغ تم إرساله لنيابة شمال القاهرة للتحقيق ومن ثم أرسلت القضية للمحكمة الإقتصادية التي أصدرت حكمًا شهر حبس وغرامة 20 ألف وكفالة 5 آلاف جنية”.

وعلى الجانب الآخر ردت رضوى الشربيني قائلة: “الحكم ليس فقط أعاد حق منى زكي، ولكن الحكم سيكون له معنى بأن المشاهير والفنانيين لن يكونوا عرضة للسب والقذف والشتائم مرة أخرى، أتعرض لشتائم وسب وقذف كثير عبر السوشيال ميديا، والمسؤولين عن حسابي على مواقع التواصل عرضوا عليا طريقة يستخدمها المتابعين من خلال ربط الشتيمة بالهاشتاج”.

ثم اختتمت كلامها قائلة: “.من دلوقتي بعد حكم الصادر لصالح منى زكي، أي شخص سيقوم بسب وشتم المشاهير هيتقدم فيه بلاغ وناخذ حقنا منه بالقانون، تختلف أم تتفق مع دور منى زكي في الفيلم ليس هناك ضرر وكل واحد حر.. انتقد الدور ولكن لا توجه للفنانة سب وقذف وشتائم ولا تسئ لها”.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock