فنًٌ

مسلسل الحشاشين - ملحمة تاريخية تروي قصة حسن الصباح وطائفته

مسلسل الحشاشين

كتبت: شهد خالد

يشارك الفنان كريم عبد العزيز خلال الموسم الرمضاني القادم 2024، بمسلسل “الحشاشين”، ومن المقرر عرضه على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل الحشاشين

تفاصيل مسلسل الحشاشين

يعتبر مسلسل الحشاشين من الأعمال الدرامية التاريخية، وتدور الأحداث حول “حسن الصباح”، الذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز، وهو زعيم الحشاشين، وينضم إلى المذهب الإسماعيلي منذ أن كان عمره 17 عامًا، ويسافر إلى مصر ويقيم بها ثلاث سنوات، يتنقل فيهما ما بين القاهرة والإسكندرية.

يحدث بعد ذلك خلاف بينه وبين أمير الجيوش بدر الدين، ويقوم بسجنه وطرده على سفينة متجهة إلى شمال إفريقيا، وكانت على وشك الغرق ولكن يتمكن الصباح من النجاة، ويسافر إلى أصفهان في إيران، واختار لنفسه مكانًا أمنًا بعيدًا عن أعدائه، وعاش في قلعه يطلق عليها “قلعة الموت”، ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها صعب الوصول له.

تعرف أيضاً على- شاهد- البوستر الرسمي لمسلسل مسار إجباري 

مسلسل الحشاشين - ملحمة تاريخية تروي قصة حسن الصباح وطائفته

والجدير بالذكر أنه يتناول المسلسل قصة “الحشاشين”، وهي طائفة شيعية انفصلت عن الفاطميين في القرن الخامس الهجري، واشتهروا بتنفيذ اغتيالات لشخصيات هامة، وكان اسمهما يثير الرعب في النفوس.

أبطال مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل الحشاشين كوكبة من نجوم الفن، وهم: كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين إسلام جمال، نيقولا معوض، عمر الشناوي، سامي الشيخ، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، وتامر مجدي، ياسر علي ماهر ومن تأليف الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال،إخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock