فنًٌ

مسرحية جريمة بيضاء – يوم الجمعة 26 يناير بمسرح الهوسابير

مسرحية جريمة بيضاء – يوم الجمعة 26 يناير بمسرح الهوسابير

كتبت:- أسماء نجم

أبلغ المخرج سامح بسيوني عن عرضه المسرحي الجديد (مسرحية جريمة بيضاء) .. والذي تم تحديده يوم 26 يناير الجمعة القادمة في الساعة الثامنة مساء .. وسيعرض في مسرح الهوسابير الذي يوجد بوسط القاهرة.

قد جاءت فكرة النص المسرحي عندما قرأ المخرج سامح بسيوني قصة (العطل) والتي كتبها يسري حسان .. ويرجع أصلها الى الكاتب السويسري فريدريش دورنمات وترجمها سمير جريس.

يلعب بطولة هذا العرض العديد من الممثلين ومنهم: ناصر سيف، خالد محمود، علاء قوقة، منة بكر، أحمد أبو زيد، رضا إدريس .. غيرهم من الممثلين.

تعتبر قصة المسرحية واحدة من القصص المهمة، والتي تهتم وتطرح الأفكار العميقة حول الإنسان في كل زمان ومكان .. حيث تهتم بالجرائم التي لم يعاقب عليها القانون لأنها تسمى بالجرائم البيضاء نسبة إلى أنها معنوية كالأنانية والنرجسية وغيرها.

لقد حرص المخرج سامح بسيوني إلى الاستعانة بممثلين ذو مواهب كبيرة .. وذلك يرجع لمهارة الشخصيات التي تتطلب ثراء في الفهم العميق لطبيعتها والخبرة العظيمة .. بالاضافة إلي العديد من الموهوبين والذين سيظهروا في المسرحية.

وتعتبر هذه المسرحية من المسرحيات الشاملة بالمعاني العميقة .. وذلك يكون على غير المعتاد بالنسبة للمسرحيات التي تعرض غالبا بشكل كوميدي .. ولذلك سيكون العرض بالفصحى.

تعرف أيضاً على – موعد طرح مسلسل بين السطور على شبكة قنوات أون

وأشارت المنتجة أروى قدورة عن جذبها لفكرة النص .. والذي جعلها متحمسة لأنها بالفعل صادفت مثل هذه الشخصيات الذين يفعلون الجرائم المعنوية كالنرجسية .. ورأت أن القيمة من فكرة المسرحية هي التي ستبقى.

تابعنا هنا أيضاً ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock