مشاهير

لماذا أمريكا لا تريد حماية حدودها ولكن تحمي غيرها - قناة المال مع منتصف تكشف أهم الأسرار

لماذا أمريكا لا تريد حماية حدودها ولكن تحمي غيرها – قناة المال مع منتصف تكشف أهم الأسرار

كتبت:- رحمة خيامي

تستثمر الولايات المتحدة الأمريكية أموالاً كبيرة في دعم الأمن القومي للدول الأخرى مع إهمال حماية حدودها، على الرغم من الالتزام المالي الكبير الذي ينطوي عليه الأمر .. والذي يصل إلى 3.7 تريليون دولار، أي ما يعادل الاقتصاد البريطاني بأكمله.

ويثير هذا التناقض المخاوف، خاصة مع وقوع اشتباكات في تكساس وسط نقاشات حول حرب أهلية محتملة بسبب إحجام إدارة بايدن عن السماح لولاية تكساس بتحصين حدودها بالحواجز المادية.

ومن المناطق المثيرة للقلق بشكل خاص جزيرة فرونتون، الواقعة بين المكسيك وتكساس .. وهي موقع غير مأهول ولكنه محفوف بالمخاطر.

تعرف أيضاً على- عصام كاريكا يحتفل بعقد قران نجلته – إليكم أولى صور الزفاف

في عام 1976، أهملت الولايات المتحدة الجزيرة، وأصبحت معقلًا لعصابتين سيئتي السمعة من تاماوليباس، أخطر مدينة في المكسيك .. تمارسان أنشطة غير مشروعة مثل الاتجار بالمخدرات والتهريب وتجارة الأسلحة.

وسط هذه التحديات، هناك دعوة متزايدة لحماية الحدود المستقلة .. حيث يرى المؤيدون أن تكساس تمتلك موارد كبيرة بما في ذلك النفط والغاز والصناعات والتكنولوجيا ورأس المال البشري والزراعة.

ويُقترح إنشاء دولة تتمتع بالحكم الذاتي كحل محتمل، مع الوعد بإنشاء اقتصاد يفوق اقتصاد كندا أو إيطاليا .. وقد أثار ذلك مناقشات حول ضرورة تأمين حدود أمريكا وتداعياتها والازدهار الاقتصادي المحتمل المرتبط بهذه الجهود.

ما هى قناة المال الإماراتية

هى قناة عربية متخصصة بالاقتصاد تتمركز بدولة الإمارات وهدفها هو تبسيط عالم المال للجمهور واطلاعه على حديد فيما يخص هذا المجال .. كما استضافة المتخصصين والناجحون في عالم الاقتصاد لمشاركة تجاربهم وأهم نصائحم للجيل الجديد ومن أبرز الذين تم استضافتهم : أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال الشهير ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ.

قناة المال

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock