مشاهير

في ذكرى وفاة ” هرم الكوميديا ” أسرار بحياة الراحل نجاح الموجي

في ذكرى وفاة ” هرم الكوميديا ” أسرار بحياة الراحل نجاح الموجي

كتبت:- سماح جمال محمود

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكوميدي “نجاح الموجي” حيث رحل في يوم 25 سبتمبر من عام 1998.

ولم يكن الإسم الحقيقي له هو “نجاح الموجي” ولكن اسمه الحقيقي “عبد المعطي محمد حجازي الموجي” .. ولكنه قد استعار اسم نجاح من شقيقة الذي كان يعشقه ويحبه حب شديد ، وبذلك عند شهرته في الفن يكون قد قدم هدية لشقيقة .

وكان يعاني شقيق “عبد المعطي الموجي” من ضمور في اليدين ، وتوفي عام 1986.

ولد الفنان الكوميدي “عبد المعطي الموجي” في 11 يونيو لعام 1945 ، في مدينة”ميت الكرماء” بمحافظة الدقهلية .. ثم إنتقلت أسرته في حدائق القبه بالقاهرة ليلتحق للدراسة بكلية التجارة .. ولكنه قد شعر بصعوبة اللغة الإنجليزية، فتركها ثم إلتحق بكلية خدمة الإجتماعية حتي حصل علي بكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الإجتماعية.

عمل في البداية متذوق في شركة الدخان، ولكنه تركها لتأثيرها علي صحته .. ثم عمل في مجال دراسته بجانب الفن ولم يتركه حتي وصل لوكيل وزارة في عمله.

هرم الكوميديا الفنان نجاح الموجي

تعرف أيضاً علي – الفنان محمد جمعة ينعي بطل مسرحية “تشارلي تشابلن” أحمد عصام

مسيرة الفنان نجاح الموجي الفنية

قدم الفنان “نجاح الموجي مايقرب من ١٥٠ عمل من مسرحيات وأفلام ومسلسلات، حيث بدأ حياته الفنية على خشبة المسرح مع فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” في أواخر الستينيات أسند إليه المخرج “محمد سالم” والفنان “جورج سيدهم” دوراً في مسرحية “فندق الأشغال الشاقة”، ثم قدم الكثير من الأعمال الذي نالت إعجاب الجمهور ومن أبرزهم :
مسرحية “المتزوجون”
“4 في مهمة رسمية”
“الكيت كات”
“البحر بيضحك لية”
الحريف”
“موعد مع القدر”
“اهلاً بالسكان”
والكثير من الأعمال العالقة في أذهان الجمهور، وآخر أعماله كان مسلسل “في بيتنا كنز”، كما إنه نجح أيضاً في تقديم المونولجات الذي أبدع فيها.

الفنان نجاح الموجي
الفنان نجاح الموجي

جانب من حياة “الموجي”

كان للموجي طابع مميز حيث إنه لا يسعي للخلافات، ولكنه كان يتحلي بالجرأة في أعماله، فدخل في مشاكل بسبب ذلك، وأثناء تقديمه لمسرحية “لا مؤاخذة يا منعم” سخر من بعض النجوم من منهم عمرو دياب ومحمد فؤاد وأنغام، لم يعترض منهم سوى الفنانة “أنغام” التي رفعت ضد “الموجي” دعوى سب لأنه نطق اسمها وقال ألغام.

أما أمنيته التي لم تتحقق فكانت تقديم دور لمتحدي إعاقة يجسد من خلالها شخصية شقيقه “نجاح الموجي” لكن القدر لم يجعله يحقق أمنيته.

تابعنا أيضًا هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock