مشاهير

في دورته الثالثة – أندرية طايع تشارك في حفل مهرجان البحر الاحمر السينمائي

في دورته الثالثة – أندرية طايع تشارك في حفل مهرجان البحر الاحمر السينمائي

كتبت:- رحمة خيامي

حرصت الفنانة أندرية طايع على حضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وذلك في دورته الثالثة وتم استقباله من قَبَل الجمهور بشكل حافي .

  • أندرية طايع
  • أندرية طايع
  • أندرية طايع

يعتبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي (RSIFF) هو مهرجان سينمائي سنوي يقام في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأقيمت النسخة الأولى من المهرجان في ديسمبر 2022 وينظم المهرجان مؤسسة البحر الأحمر للأفلام، وهي منظمة غير ربحية أسستها وزارة الثقافة السعودية.

يتميز RSIFF ببرنامج تنافسي للأفلام الروائية والقصيرة والأفلام الوثائقية من جميع أنحاء العالم ويتضمن المهرجان أيضًا عددًا من الفعاليات الخاصة، مثل الدروس المتقدمة، وحلقات النقاش، والعروض الأولى على السجادة الحمراء.

مهرجان البحر الاحمر السينمائي

تم الإشادة بـ RSIFF لالتزامها بالتنوع والشمول حيث يركز المهرجان بقوة على السينما العربية والإسلامية، وقد عرض أيضًا عددًا من الأفلام من المجتمعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا كما تم الإشادة بـ RSIFF لجهودها لتعزيز المساواة بين الجنسين في صناعة السينما.

وترأس لجنة تحكيم مهرجان RSIFF الكاتب والمنتج العالمي باز لورمان، مبتكر الفيلمين الشهيرين “إلفيس” و”مولان روج”. وتضم لجنة التحكيم أيضًا الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، الذي تشمل أعماله “Silent Night” و”Suicide Squad” ومسلسل “For All Mankind”، والممثلة الحائزة على جوائز فريدا بينتو، التي تشمل أعمالها “Slumdog Millionaire” و”Slumdog Millionaire”. فارس الكؤوس.”

تعرف أيضاً علي – نجوم العالم يجمعهم حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كما ضمت لجنة التحكيم الممثلة المصرية أمينة خليل، التي تشمل أعمالها مسلسل “جراند أوتيل” و”أوجيني ليالي”، والممثلة الإسبانية باز فيفا، التي تشمل أعمالها مسلسل “O.I” والعديد من الأعمال الأخرى.

أمينة خليل

وترأست لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة الكاتبة والمخرجة والناقدة السينمائية السعودية هناء العمير، التي أنتجت مسلسل نتفليكس الأصلي “وسواس”.

وضمت لجنة التحكيم أيضا الممثل الفرنسي المغربي أسعد بواب، الذي لعب الدور الرئيسي في فيلم “كل ما تريده لولا”، والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج التركي الألماني الحائز على جوائز فاتح أكين.

قدم مهرجان RSIFF برنامجًا تنافسيًا للأفلام الروائية والقصيرة والأفلام الوثائقية من جميع أنحاء العالم. وتضمن المهرجان أيضًا عددًا من الفعاليات الخاصة، مثل الدروس المتقدمة، وحلقات النقاش، والعروض الأولى على السجادة الحمراء.

ومن أبرز فعاليات المهرجان عرض الفيلم السعودي “وجدة” للمخرجة هيفاء المنصور. “وجدة” هو أول فيلم روائي طويل تخرجه امرأة في المملكة العربية السعودية، يحكي الفيلم قصة فتاة صغيرة تحلم بامتلاك دراجة.

ومن أبرز فعاليات المهرجان عرض الفيلم المصري “اشتباك” للمخرج محمد دياب “اشتباك” دراما تدور أحداثها حول مجموعة من الأشخاص المحاصرين في سيارة الشرطة خلال الثورة المصرية عام 2011.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock