فنًٌ

فيلم “جحر الفئران” يمثل مصر في مهرجان عمان السينمائي الدولي

فيلم “جحر الفئران” يمثل مصر في مهرجان عمان السينمائي الدولي

كتبت:- تقى احمد

سيقام مهرجان عمان السينمائي الدولي، في دورته الرابعة بدايةً من 15 أغسطس حتى 22 أغسطس المقبل، وسوف يعرض فيلم ” جحر الفئران ” الذي يمثل مصر في هذا المهرجان .

يتنافس فيلم ” جحر الفئران ” مع العديد من الأفلام للحصول على جائزة السوسنة السوداء لأفضل فيلم عربي روائي طويل، حيث أن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تشكلت من الفنان إياد نصار، الفنانة رجاء عماري، الفنانة بشرى رزة، و الفنان اندريس فيسنتي .

قاموا بدور بطولة هذا الفيلم كلاً من محمد يوركا، سارة البنا، رنا الخطاب، حنان حلمي، هبة جمال، مارتينا رؤوف، هنادي محمد، كمال الاسناوي، شيرين محمد، سمر صبري، دنيا محمد، و محمد الغزالي، من إخراج و تأليف محمد السمان .

تعرف أيضاً علي – الأغنية الثانية ” علم نفسي ” طرحت من فيلم ” بطة الصفرا “

و يجب الذكر أن فيلم “جحر الفئران” شارك في مهرجان أسوان لسينما المرأة في الدورة السابعة، و الذي اُقيم في شهر مارس الماضي، الذي يتضمن نحو 16 فيلمًا، ما بين روائي وتسجيلي ورسوم متحركة، وما قصير وطويل، وحصلوا على جوائز في مسابقتي الفيلم القصير والطويل

بالإضافة حصولهم على جائزة الإتحاد الأوربي كأفضل فيلم اورومتوسطي، وحصولهم على جوائز في مسابقة أفلام ذات أثر، مسابقة خاصة بالأفلام المصرية، ومسابقة أفلام الورش.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock