فنًٌ

على ضفاف النيل – اليوم مهرجان الجونة السينمائي يعرض الفيلم الفرنسي

على ضفاف النيل – اليوم مهرجان الجونة السينمائي يعرض الفيلم الفرنسي

كتبت:- بسنت صادق

عُرض اليوم الجمعة في مهرجان الجونة السينمائي في فاعليات دورته السادسة .. فيلم الفرنسي للمخرج جون غيلرمن تحت اسم “على ضفاف النيل” في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بقاعة سي سينما 3.

حيث تدور أحداث الفيلم حلول المحقق الشهير في عالم اجاثا وهو هيركيول .. والذي يذهب إلى رحلة نيلية فاخرة، برفقة وريثه ثرية تزوجت لتوها يعثر عليها مقتولة .. ويجد بوارو نفسه مضطرًا لتحديد الجاني قبل أن تصل السفينة.

ويذكر أن في الملخص الرسمي للفيلم رسالة حب سوالم إلى والدتها تتبع الممثلة أثناء عودتها إلى منزلها في القرية التي نشأت فيها .. وبالاعتماد على مجموعة غنية من اللقطات الأرشيفية، يجد هذا الفيلم الوثائقي الحميم الفنانة تعود إلى منزلها وتتواصل من جديد مع نساء طبرية وفلسطين وخارجها.

حيث قررت إدارة مهرجان الجونة استبدال السجادة الحمراء المتعارف عليها بسجادة أخرى لونها يشبه لون الأرض .. حيث تشهد هذه الجولة من المهرجان أجواء غير احتفاليه تضامناً مع الأحداث الجارية في فلسطين حيث تكون هذه الجولة .. تحت عنوان “نافذه على فلسطين”.

وتصليت الضوء على مجموعة من الأفلام التي تتعمق في القصص الفلسطينية، وجذب الإنتباه لما يعانيه هذه المجموعة من البشر الصامدين .

تعرف أيضاً على _ قلبي معاك – مصطفى حجاج يعلن عن أغنيتة الجديدة

والجدير بالذكر أن يلخص “نافذة على فلسطين” بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية .. حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ .. ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني .. ويهدف المهرجان بشكل خاص لدعم القضية الفلسطينية من خلال التركيز على القصص التلقائية المتعلقة بفلسطين .. ومنح فرصة لهذه القصص أن ترى وتسمع.

تابعنا هنا أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock