فنًٌ

عروض مسرحية متنوعة بين الكتابات الأجنبية والروايات العربية خلال عام 2023

عروض مسرحية متنوعة بين الكتابات الأجنبية والروايات العربية خلال عام 2023

كتب:- هاني المقطرن

شهد المسرح القومي عدة عروض مسرحية متنوعة على مدار العام .. حيث تم تقديم عرض ” سيدتي أنا ” والمأخوذ عن رائعة برنارد شو “بجماليون” من بطولة كلاً من الفنانين من داليا البحيري، نضال الشافعي، فريد النقراشي، محمد دسوقي، وغيرهم من الفنانين .. وأشرف على الديكور د.حمدي عطية، والأزياء د. مروة عودة، أشعار عادل سلامة، موسيقي تصويرية وألحان محمود طلعت .. تصميم استعراضات مصطفي حجاج، إضاءة عز حلمي، دراما تورج وإخراج محسن رزق. 

أما على صعيد المسرح الكوميدي، فقد تم تقديم مسرحية ” طيب وأمير ” وهو مأخوذ عن تراث نجيب الريحاني وبديع خيري .. وهي رؤية معاصرة لفيلم ” سلامة في خير” ، من كتابة وإعداد أحمد الملواني، وديكور حمدي عطية، وإضاءة أبو بكر الشريف .. وأزياء أميرة صابر واستعراضات  أسامة مهنا ، وموسيقي كريم عرفة، وتوزيع موسيقي أيمن التركي .. وأشعار طارق علي، وإخراج محمد جبر، ولعب بطولة هذه المسرحية بطولة كل من : عمرو رمزي، وهشام إسماعيل، تامر فرج، وأحمد السلكاوي، ورشا فؤاد، ونهي لطفي، وشريف حسني، وشيماء عبد القادر، ومحمود الهنيدي، ومحمود فتحي .. والعديد من نجوم فرقة المسرح الكوميدي.

وفي المسرح الحديث الذي يديره الفنان محسن منصور قد قدم عرض ” خطة كيوبيد ” من تأليف وأشعار عبد الله الشاعر .. بطولة عبد المنعم رياض، كريم الحسيني، نوال سمير، أمنية حسن، ديكور أحمد أمين، إضاءة أبو بكر الشريف .. أزياء رباب البرنس، تنفيذ ديكور وأزياء مي كمال، موسيقى تامر عبد المجيد .. مساعد مخرج تحت التدريب ياسمين علي، مساعد إخراج دعاء حسين، ومن إخراج أحمد فؤاد.

تعرف أيضاً على- فيلم Wonka يتفوق على فيلم Aquaman2 في شباك التذاكر – تفاصيل

ويُذكر أن العام القادم سيشهد العديد من العروض المسرحية المتنوعة .. كما صرّح المسؤولون عن المسارح.

تابعنا هنا أيضاً ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock