مشاهير

طه دسوقي: نصر أكتوبر الأهم في تاريخ مصر الحديث

طه دسوقي: نصر أكتوبر الأهم في تاريخ مصر الحديث

كتبت:- سماح جمال محمود

شارك الفنان “طه دسوقي” في الندوة التثقيفية ال38 للقوات المصلحة المصرية، وتلك الندوة احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة الذي مر عليها خمسين عامًا
وتلك الندوة، بحضور سيادة رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”.

وعن كلمة الفنان طه دسوقي، فقال: “إن انتصار أكتوبر شيء مهم وغالي في تاريخ مصر الحديث، وعلى الجميع تذكر ذلك النصر، لأنه أصبح من السهل في ذلك الوقت كتابة شائعات، على إنه تاريخ دون دلائل.

واستكمل الفنان طه دسوقي، إن كثير من أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا أنفسهم مؤرخين في صفحاتهم، فمنهم من يقول أن كليوباترا من أصل أفريقي، وأن من بني الأهرامات الفضائيين، ومنهم من يقول أن الأرض مسطحة وليست كروية، كل ذلك دون دليل أو مصادر.

طه دسوقي

تعرف أيضاً علي – كلمة الفنانة إسعاد يونس في الندوة التثقيفية لنصر أكتوبر

وتابع حواره، بأن هناك من يشكك في انتصار مصر في حرب أكتوبر بعد 50 عام .. وعلق: هو المكسب بيكون بعدد اللايكات؟، انتصار مصر العظيم واضح للجميع، ومهم أن نذكر انتصار أكتوبر في الأفلام والأغاني.

واختتم : الشباب اللي شاركوا في الحرب كانوا بيبعتوا جوابات مش سوشيال ميديا، والجواب كان له خصوصية .. وكان بيبقى فرح لما ساعي البريد يجيب جواب من جندي مقاتل على الجبهة، جواب ملخص مشاعره الصادقة .. جواب بسيط لأمه مسلم فيه على القرايب والعيلة والصحاب واحد واحد.

وشارك عدد من النجوم في تلك الندوة احتفالًا بالذكرى ال٥٠ من انتصار أكتوبر المجيد أبرزهم .. إسعاد يونس وطه دسوقي وكريم عبد العزيز ومني ذكي.

وقام الفنام “أحمد سعد” وصوت مصر “أنغام” بغناء أغانٍ وطنية أحتفالاً بنصر أكتوبر .. وعُرض في الندوة التثقيفية الأفلام التسجيلية، وعروض فنية وغنائية، وتكريم لأسر الشهداء والمصابين وأبطال حرب أكتوبر.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock