مشاهير

حوار ymc news مع صانع المحتوى سليم سليم ” بحب الاستكشاف ونقل التجربة بدون تجميل”

 

حوار:ـ ياسمين أحمد سيف

يعد صانع المحتوى سليم سليم واحد من أكثر صناع المحتوى الذي عُرف بحب الاستكشاف للمناطق الجديدة ونشر التجارب الذي يمر بها سواء كانت ذات صلة بعلاقات أو أحداث أو مواقف في حياته اليومية أو حتى أكلات جديدة.

من مواليد 1996 درس الإعلام بجامعة مصر، وعمل في مختلف المجالات أثناء دراسته ابتداءً من التسويق وصناعة المحتوى وصولاً إلي المحتوى الرقمي ” صناعة الفيديوهات”.

شاهد أيضاً….

بدايته في صناعة المحتوى

حوار ymc news مع صانع المحتوى سليم سليم ” بحب الاستكشاف ونقل التجربة بدون تجميل”

بدأ أثناء الدراسة حبا في نقل تجاربه وإبداء رأيه في بعض المواقف، كما اختلفت اهتماماته من وقت لآخر حيث قدم العديد من مدونات الفيديو وتجارب عن ( العلاقات – الوظائف – الخبرات)، وأضاف بحب اقدم الشي اللي بيظهر طاقتي للناس سواء كان ثقافات أو دول أو آكلات.

أول رحلة استكشاف لسليم خارج مصر

حرص سليم على برز تجربته الأولي للسفر بالخارج عام 2020 إلي سريلانكا ووصفها بالاختلاف الشديد، وقال ” حسيت إني بدأت الاقي نفسي وأنا بنقل ثقافة مختلفة تماماً من حيث الأكل واللغة والعادات”، أما عن أغرب شي في سريلانكا هو وجود الحشرات داخل المنازل بكثرة مثل الابراص وعدم طردهم.

وبعدها عاد إلى مصر وأخذ قرار اكتشاف أماكن جديدة ومحاولة تغيير المعتقد السلبي عن بعض العادات والمعتقدات البارزة في مصر، وحاول إبراز الجوانب الإيجابية وسجل فيديو عام 2021 عن مشروع العمل المجاني في مصر وحقق نجاحاً كبيراً.

سافر إلى العديد من الدول مثل الامارات و شرق آسيا وماليزيا واندونيسيا الذي أكد أنها واحده من أصعب التجارب الذي مر بها، ولكنه محب للتحدي.

والجدير بالذكر هو حبه لنقل الصورة كما هي دون تحيز أو تجميل تلك الأمر الذي قد يعرضه في بعض الحالات إلى الإنتقاد، وذلك لمصداقية المحتوى.

سليم يروج للسياحة في مصر

يحرص على تقديم مصر للجانب بطريقة مميزة، ويطلب منهم أن يعرضوا أفضل المميزات في مصر أثناء زياراتهم لها.

أفكار الفيديوهات التي يقدمها؟

أكد سليم أن طرق اختياره للفيديوهات نابعة من فضوله للمعرفة مثل التصوير في العمارة التي صُور بداخلها مسلسل بنت اسمها ذات، وتابع ” أوقات بعمل فيديو بيطلب مني عن مكان معين ولو عجبتني الفكرة بعملها”.

علاوة على ذلك ذكر أنه وجد تعليق غريب من شخص يطلب منه أن يذهب إلى بستان المهاميز، وتعجب من واقعية المكان وبدأ بالبحث إلا أن وصل له.

أصعب فيديو مر عليه؟

السفر من أبو ظبي إلي سريلانكا

“الطيارة فاتتني وفضلت ساعة مش عارف اعمل ايه ودي أول سفريه لوحدي وبره مصر، في المطار حاولوا يساعدوني احل الموضوع وفعلا خدت تذكرة جديدة، ولما عرفت هعمل ايه بدأت اصور اللي مريت بيه والفيديو معبرش ولو جزء بسيط عن احساس القلق والخوف اللي عيشته”.

وأضاف إلى ذلك ” الأصعب كان للسفر من ماليزيا إلى إندونيسيا، لأن الڤيزا اتسحبت في المطار ومش فاهم السبب حاولت لمدة ساعتين اتواصل مع حد من أهلي أو صحابي والناس في المطار مش فهماني لأن صعب التعامل بالانجليزي بالنسبة ليهم، وكنت بفكر أن أرجع مصر، ولكن حاولت اتصرف وفعلا عملت حساب تاني، الموضوع كان صعب أوي، ولما عملت فيديو عن التجربة دي في ناس تعاطفت معي وفي ناس هجمتني لأن مش عارف اتعامل.

أجمل فيديو قدمه ؟

أجمل فيديو استمتع بتصويره هو جميع الأماكن التي تخص بفيلم عسل أسود، وذلك حبا في هذا الفيلم وتأثر الجميع به، كما أبدى النجم أحمد حلمي إعجابه بمحتواه حينما تفاعل مع أحد فيديو لأحد أماكن الفيلم.

مسلسل الكبير أوي

” جربت مرتين التصوير داخل بيت الكبير أوي بس الموضوع كان صعب وحاولت أتواصل مع الإدارة ورفضوا، مزعلتش لأن عارف أن ده غظب عنهم وانا بحب التحدي وهحاول تالت”

أغرب فيديو بالنسبة له؟

فيديو داخل مصر عن العطارين

شارع الحمزاوي من أشهر الشوارع المعروفة بالعطارة، بمجرد دخولك الشارع لأول مرة لازم تعطس كتير جدا، وأضاف حاول تستخدم كمامة طول الوقت.

فيديو غير متوقع نجاحه

واحدة من التجارب الذي لا يستطيع نسيانها وهو فيديو تصوير حمام الطائرة، وجاءت له الفكرة بعد المشهد الأشهر في فيلم النجم محمد هنيدي فول الصين العظيم، وحقق الفيديو عبر حسابه على الفيسبوك أكثر من 8 مليون مشاهدة.

 

براند الملابس رحّال وتطوره قريباً

” فكرة البراند بدأت أن أنا بحب الحاجات اللي ليها علاقة بالسفر، حابب أن الشخص يلبس حاجه تكون بتعبير عنه فأنا بحاول أعبر عن نفسي” وأكد أن البراند هيبدأ ياخد شكل مختلف، هتكون تجربة جديدة بحيث الناس يكونوا جزء منها ويتفاعلون بشكل كبير.

شاهد أيضاً….

أبرز الأماكن التي عرضها سليم سليم

المكان الحقيقي لفيلم العالمي – بيت إسماعيل ياسين ـ بيت أحمد رمزي ـ مكان تصوير أغنية وقفة ناصية زمان للنجم أحمد مكي ـ مكان تصوير دواعي السفر ـ مكان تصوير مسلسل ب100 وش ـ مسلسل أبو العروسةـ ومسلسل سابع جار وغيرهم الكثير من الأماكن التي تم تصوير مختلف الأعمال الفنية بها.

بالإضافة إلى اهتمامه بتصوير أغرب المطاعم والجزر وحرصه على أبرز المعالم السياحية بالإضافة إلى أبرز المساجد والكنائس و أقدم سوق العملات ونشر الثقافات المصرية إلى جميع أنحاء العالم.

لذلك يصنف سليم سليم واحد من أبرز المؤثرين في عالم السوشيال ميديا نظراً لما ينشره من محتوي مفيد حول مصر وبلاد العالم المختلفة .

وأختتم كلامه أتمنى أن محتوايا ميقتصرش على مصر فقط، ولا الجمهور اللي بيتابعني يكون عربي فقط عاوز اقدر اوصل لمختلف الثقافات ودول العالم.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock