مشاهير

حسين فهمي يطالب المصريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وإلغاء مهرجان القاهرة

حسين فهمي يطالب المصريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وإلغاء مهرجان القاهرة

كتبت:- رحمة خيامي

أكد الفنان الشهير حسين فهمي، على أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

حث فهمي، خلال ظهوره في برنامج “في المساء مع القصواء” على قناة سي بي سي، المصريين على ممارسة حقهم في التصويت، قائلا: “أطالب المصريين بالذهاب إلى الانتخابات، فالتصويت مهم جدا، المصريون يجب أن يشاركوا سواء غدا أو بعد غد”.

علاوة على ذلك، أعرب فهمي عن ضرورة مشاركة الجمهور في العملية الانتخابية، مشددًا على أهمية وتأثير كل صوت، وأشار أيضا إلى إلغاء مهرجان القاهرة بسبب الأوضاع في فلسطين، مشيرا إلى أن موعد المهرجان قد انقضى، ما يشير إلى احتمال إلغاءه العام الحالي.

ومع اقتراب الإنتخابات الرئاسية، ظهرت تقارير عن إقبال كبير على التصويت، خاصة بين النساء في حي حلوان، وأظهرت النساء العاملات في اللجان الانتخابية شعوراً قوياً بالوطنية من خلال رفع الأعلام المصرية وتشغيل الأغاني التحفيزية لتشجيع المشاركة في الانتخابات المقبلة.

تعرف أيضاً علي – مشاركة صناع المحتوى في فعاليات الإنتخابات الرئاسية لعام 2023

وفي نفس السياق كان هناك حضور ملحوظ للنساء اللاتي أحضرن أطفالهن، وبذل كبار السن جهودًا متضافرة للإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر/كانون الأول، على أن يبدأ الاقتراع في الساعة التاسعة صباحا وينتهي في الساعة التاسعة مساء، وتم تحديد اليوم التالي، 13 ديسمبر/كانون الأول، لإتمام عملية فرز الأصوات، ومن ثم إحالة النتائج إلى اللجان العامة.

والجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات وضعت خطة موسعة للانتخابات، حددت فيها الترتيبات الخاصة بـ 11631 لجنة اقتراع فرعية ضمن 9376 مركزا انتخابيا، بما في ذلك المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية في جميع أنحاء البلاد. وسيشرف على العملية فريق مكون من 15 ألف قاض من مختلف الهيئات القضائية، بما في ذلك رؤساء اللجان الفرعية أو لجان الحفظ، يحق لما يقدر بنحو 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مما يشير إلى النطاق الهائل للعملية الانتخابية وتأثيرها.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock