فنًٌ

حبك سفاح وحالة حب - أغاني نانسي عجرم وإليسا ضمن أسئلة اختبار جامعي في مصر

حبك سفاح وحالة حب – أغاني نانسي عجرم وإليسا ضمن أسئلة اختبار جامعي في مصر

كتبت: رحمة خيامي

فوجئ طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، عندما طرحت أستاذة علم النفس أسئلة مقتبسة من أغاني المطربتين اللبنانيتين نانسي عجرم وإليسا.

أثار القرار غير التقليدي بدمج كلمات أغنية نانسي عجرم “حبك سفاح” بغرض توضيح مفهوم الهو عند فرويد، وأغنية إليسا “حالة حب” لقياس مدى استيعاب الطلاب للنصوص النفسية الأوروبية الحديثة، حيث أثار جدلا داخل الأوساط الأكاديمية.

تعرف أيضاً على- حلال ع اللي يلاقيك – أحمد بتشان يطرح أحدث أغانيه عبر يوتيوب

أثار السؤال المثير للجدل، وهو استخلاص كلمات من أغنية “حبك سفاح” لنانسي عجرم لتوضيح تطبيق نظرية احتياجات الكرسي الفوضوي، وجهات نظر متباينة بين الطلاب، في حين يرى البعض أن النهج غير التقليدي للأستاذة هو خروج منعش عن جمود أسئلة الامتحانات التقليدية، فإن آخرين يعبرون عن قلقهم بشأن التخفيف المحتمل للمعايير الأكاديمية.

و بدأت جامعة الإسكندرية تحقيقًا في الدوافع وراء اختيار الأستاذ لمحتوى الامتحان، بهدف تقييم الالتزام بالمعايير الأكاديمية المعمول بها، ومن الضروري التدقيق في مدى ملاءمة شكل الامتحان ومضمونه، وضمان توافقه مع القواعد واللوائح المنصوص عليها في الجامعة.

وبينما يتكشف التحقيق، ينتظر المجتمع الأكاديمي توضيحًا بشأن الأساس المنطقي الكامن وراء استخدام الأغاني الشعبية في بيئة الامتحانات الرسمية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock