مشاهير

بعد حضوره مسرحية الصوان - المخرج السوداني أمجد أبو العلا يشيد بإداء كلًا من أحمد مالك ومحمد حاتم

بعد حضوره مسرحية الصوان – المخرج السوداني أمجد أبو العلا يشيد بإداء كلًا من أحمد مالك ومحمد حاتم

كتبت:- رحمة خيامي

نشر المخرج السوداني أمجد أبو العلا بوست عبر حسابه الرسمي على تطبيق إنستجرام صورة تجمعه مع الفنانان أحمد مالك ومحمد حاتم وآخرون بالإضافة إلى صور من مشاهد مسرحية “الصوان” .

وجاء ذلك المنشور ليشيد المخرج أمجد أبو العلا بأداء نجوم مسرحية “الصوان” أبرزهم: أحمد مالك، محمد حاتم، سارة عبدالرحمن، ناندا محمد، وغيرهم في مسرح روابط وسط البلد.

وعلق أبو العلا قائلًا: “المسرح يستحق”

من شهر تقريباً حضرت مسرحية جميلة جداً اسمها “الصوان” بطولة أحمد مالك ومحمد حاتم وناندا محمد وسارة عبدالرحمن ومجموعة رائعة من الممثلين في مسرح روابط وسط البلد

المسرح يستحق ان نجوم زيهم يرجعوله بحب ويدخلوا مغامرة فنية مختلفة ومثيرة في مسرح مستقل جاد وفي عروض يومية، والمسرح يستحق انه يرجع زي ما كان قبل سنين السرعات والهرولة والفن الاصطناعي!

المسرح يستحق ان يذهب مالك في عز نجوميته عشان يدرسه سنتين في بريطانيا وانه يقعد حاتم أغلب وقته في فرنسا عشان يلعب مسرح هناك رغم صعود نجمه هنا! “.

وأكمل: “وتوهب ناندا وقتها لتمثيل وتدريب المسرح ودي المرة التانية أحضرها مسرحية في سنة هي وحاتم مع نفس المخرج، اتمنى العرض يتجدد وتقدروا تستمعوا بحكايات العائلة دي وصوان فرحهم وعزاهم وخلافاتهم زي ما استمتعنا

المسرح_يستحق”.

“مسرحية الصوان”

أول عمل مسرحي للمخرج الفرنسي باسكال لرامبرت كتبه خصيصًا لمصر هو مسرحية تدور حول عائلة مصرية تمر بلحظات من الاضطهاد والسعادة والأمل.

قامت الممثلة والمخرجة المصرية منحة البطراوي، بترجمة المسرحية ويشارك في العرض عدد كبير من الفنانين منهم ناندا محمد، محمد حاتم، أحمد مالك، سارة عبد الرحمن، مجدي عطوان، نهى الخولي، رأفت. البيومي، ليلى غنيم، مروان الجبلاوي، ويحيى حسين.

وقال رامبيرت إن المسرحية تدور حول “قصة عائلة مصرية تمر بلحظات اضطهاد، ثم يضحك لهم القدر ليذوقوا بعدها لحظات سعادة خلال حفل زفاف .. ولكن للمرة الثانية يشعرون بالاضطهاد وتمر الحياة بمعانيها ونرى لحظات الحب والانكسار والأمل في الحياة .. وحياة أفضل.”

أهم المعلومات عن المخرج السوداني أمجد أبو العلا

أمجد أبو العلا مخرج سوداني حصل على العديد من الجوائز. أمضى سنوات طويلة من حياته في دولة الإمارات العربية المتحدة .. وبعد مسيرة طويلة في صناعة الأفلام الوثائقية للقنوات التلفزيونية والأفلام القصيرة .. أطلق أول فيلم روائي طويل له في المهرجانات السينمائية العالمية.
و بدأ مع البندقية، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم أول، ثم تورونتو، ثم الجونة .. وأخيرا أول لقاء له مع الجمهور العربي.

آخر أعمال الفنان أحمد مالك

ويذكر أن آخر أعمال الفنان احمد مالك السينمائية هو فيلم يحمل عنوان ” السبّاحتان – The Swimmers ” وتم عرضه في دورة الـ47 لإفتتاح مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لأول مرة ثم في مهرجان لندن السينمائي .. وعُرض أيضًا بأكتوبر الماضي 2022 في الشرق الأوسط بمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44 .

يروي الفيلم قصة حقيقية حول يسرا وسارة مارديني السباحتين السوريتين اللتين قاموا بالسباحة هربًا من دمشق بسبب الحرب وصولًا إلى المنافسة في دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

تعرف أيضا على- سعادة عارمة تدور حول الفنانه ميمي جمال بعد تكريمها في شرم الشيخ

آخر أعمال الفنان محمد حاتم

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد حاتم هو مسلسل “أبو العروسه ج٣” .. الذي عرض هذا العام 2022 وحقق نجاحًا كبيرًا.

تدور أحداث هذا الجزء حول عبد الحميد، الذي سيواجه الكثير من المشاكل مع أبنائه وسيحاول على قدر المستطاع أن يصلحها معهم ويوجهم إلى الطريق الصحيح.

وشاركه في العمل كلًا من :سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، محمد عادل، خالد كمال، ولاء الشريف، تأليف وإخراج هاني كمال.

تابعنا أيضا هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock