مشاهير

بسبب تطبيق “عمرة البدل” إلقاء القبض على الداعية أمير منير

بسبب تطبيق “عمرة البدل” إلقاء القبض على الداعية أمير منير

كتبت: رحمة خيامي

كشف الداعية الإسلامي الدكتور محمد الغليظ، على أنه تم القبض على الداعية أمير منير وذلك عن طريق نشره منشور عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

وتم إلقاء القبض على الداعية أمير منير، بسبب فيديو قام بنشرة منذ فترة عرض فيه تطبيق يدعى “عمرة البدل” وهو أن يقوم أحد بعمل عمرة لأحد أقاربك بدلًا منك وذلك طريق دفع مبلغ قدره 4000 جنيه، ثم يظهر ببث مباشر يدعو فيه لصاحب العمرة.

رابط الفيديو هنا..

تعرف أيضاً علي – الموت يفجع عمرو عبد الجليل في شقيقه

وقام رواد السوشيال الميديا بعد ذلك الفيديو يتداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي متهمينه بتجارة الدين وأنه يستغل الدين وشهرته للنصب على الناس، وكما رأى أيضًا بعض الناس أنه ذلك مباح ويمكن عمل عمرة خالصة لوجه الله عن طريق هذا التطبيق بدون ربح.

ويذكر أن وزارة الأوقاف أكدت بخصوص الداعية أمير منير خلال بيان خاص لهم منوهين أنهم لم يصرحوا له بإلقاء دروس دينية أو الخطابة، مشيرين أنه ليس له علاقة بالأوقاف.

وعلى الجانب الآخر قام عالم الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالغني هندي، بإنتقاد تصريحات الداعية أمير منير، والتي أشارت إلى يمكن لأي أحد القيام بالعمرة عن والداه أو إحدى أقاربه وذلك عن طريق دفع مبلغ 4000 .

كما أشار دكتور عبدالغني، أن ذلك التطبيق هو باب للتجارة بالدين ولا يجب الاستماع لمثل هذا التطبيقات أو العمل بها، منبهًا أن ذلك محاولات للنصب على الناس.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock