مشاهير

المخرج وسيم جعجع عضو في لجنه تحكيم مهرجان الجونه السينمائي

المخرج وسيم جعجع عضو في لجنه تحكيم مهرجان الجونه السينمائي

كتبت :بسنت صادق

يشارك المخرج اللبناني وسيم جعجع في لجنه تحكيم مهرجان الجونه السينمائي في دورته السادسة، حيث كان ضمن لجنه التحكيم في مسابقة الأفلام القصيرة إلى جانب المخرجة الأمريكية لوسي كير، مبرمجة الأفلام في أعرق المهرجانات السينمائية، وسيلين روستان الممثلة اللبنانية البريطانية ورزان جمال والممثلة التونسية مريم الفرجاني.

حيث سيتم اختيار ثلاثه أفلام من ضمن 21 فيلما مقدم من جميع أنحاء العالم، لمنحها جوائز استنادًا إلى تميزها السينمائي.

وعلى الجانب الآخر يتميز المخرج “وسيم جعجع” بأسلوبه المميز الحيوي والممتع في سرد القصص، حيث أثرت أفلامه القصيره بشكل كبير على المهرجاانات العالمية، ومن أشهر هذه الأفلام صورة جدي عام 2011 وأمي في عام 2019 .

المخرج وسيم جعجع عضو في لجنه تحكيم مهرجان الجونه السينمائي

ويذكر أن فيلم أمي كان مستوحى من عدة تجارب مرت على المخرج وسيم جعجع حيث حاز الفيلم على إعجاب النقاد، وحصل على جائزة النجمة الفضية في مهرجان الجونة السينمائي في عام 2019، وفاز بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان تامبيري السينمائي في عام 2020، كما شارك في أكثر من 50 مهرجانًا سينمائيًا دوليًا ونال التقدير بين أمريكا وأوروبا.

تعرف أيضاً علي..الإعلامية مفيدة شيحة تحصد جائزة حفل وشوشة

أما حاليًا يجهز المخرج وسيم جعجع لأول عمل طويل له حيث يوعد الجمهور بجذب الإنتباه على هذا العمل في السنوات القادمة.

والجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي تبدأ يوم 14 ديسمبر الجاري، حيث يقدم أنواع كثيرة من الأفلام تصل عددها إلى حوالي 90 فيلمًا.

وتتضمن التشكيلة سرد الروايات السينمائية، والوثائقيات، والأفلام القصيرة والطويلة المختارة من جميع أنحاء العالم بناءً على تميزها السينمائي، وذلك بوساطة فريق البرمجة الخاص بالمهرجان.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock