مشاهير

الفنان هاني سلامة يهدي تكريمه بمهرجان الغردقة للراحل يوسف شاهين

الفنان هاني سلامة يهدي تكريمه بمهرجان الغردقة للراحل يوسف شاهين

كتبت:- حنين طارق

تسلم الفنان “هاني سلامة”جائزة تكريمه من مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولى، وكانت الفنانة “إلهام شاهين” هي من قامت بتسليمه الجائزة بعدما أشادت به وبأعماله الفنية، وقالت بأنه خير من يُمثل الشباب السينمائيين، وعبر الفنان “هاني سلامة” عن سعادته الشديدة بتكريمه، وأشار بأن المخرج الكبير الراحل “يوسف شاهين” له فضل ودور كبير في حصوله على تلك الجائزة، وبأنه يُهدي التكريم لروحه.

وحضر للمهرجان العديد والعديد من النجوم البارزين أمثال داليا البحيري، حسين فهمي، سلاف فواخرجي، إلهام شاهين، أحمد وفيق، محمد العدل، نرمين الفقي، ميرنا وليد، محمود حميدة، والمخرجين محمد وعمر عبد العزيز، والسيناريست زينب عزيز، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة.

ومن المنتظر أن يتم تكريم الفنان القدير “محمود حميدة”، والفنان “هاني سلامة”، بالإضافة إلى الفنانة “صفية العمري”، في حفل افتتاح المهرجان الذي سيقام على شاطئ البحر الأحمر.

تعرف أيضاً علي – يسرا تكشف عن تغييرات قوية في مهرجان الجونة السينمائي هذا العام

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم ٢٧ سبتمبر، وسيشهد العديد من الندوات وعروض الأفلام، والتكريمات للنجوم البارزين.

ويُذكر أن الفنان هاني سلامة تخرج من المعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر، ودخل التمثيل عن طريق اكتشاف المخرج الراحل “يوسف شاهين” له، وقام بإهدائه فيلم “المصير” عام ١٩٩٧، أي كان دخول الفنان هاني سلامة لعالم الفن عن طريق المصادفة.

وله العديد من الأعمال مثل:
«ملف سري ٢٠٢٢»
«الداعية ٢٠١٣»
«طاقة نور ٢٠١٧»
«السفاح ٢٠٠٩»
«فوق السحاب ٢٠١٨»
«واحد صحيح ٢٠١١»
«خيانة مشروعة ٢٠٠٦»
«ويجا ٢٠٠٥»

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock