فنًٌ

الفنان كريم عبد العزيز يستعد لأضخم فيلم تاريخي “الفرعون الأخير”

الفنان كريم عبد العزيز يستعد لأضخم فيلم تاريخي “الفرعون الأخير”

كتبت:- آية محمد

يشارك الفنان“كريم عبد العزيز” فى أضخم عمل فنى لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وشركة (ميديا هب – سعدي جوهر)، وهو فيلم “الفرعون الأخير” الذى يعد العمل الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، ويدور عن قصه حياة الفرعون توت عنخ أمون، وكيف تم اكتشاف مقبرته بأسرارها المذهله، وذلك باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في التصوير والإخراج، وبالإهتمام بالتفاصيل من خلال تدقيق بحثي ومراجعة من علماء مختصين، والفيلم من إخراج مروان حامد، ويكتبه أحمد مراد.

وتدور أحداث الفيلم بين الإثارة والتشويق، حيث تدور حول زمنين الأول فى مصر القديمة، والثانى فى القرن العشرين، وهذا الزمن الذي سوف يظهر به كريم عبد العزيز.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم عام ٢٠٢٥، لكى يخرج العمل فى أبهى صوره، مع وجود كوكبة من النجوم المصريين والعالميين، كما سيتم ترجمه العمل إلى عدة لغات، وأتى قرار إنتاج هذا العمل الضخم، إيمانًا بضرورة صنع عمل تاريخي عن “الفرعون الشاب”، وتعد هذه المرة الأولى التي يُنتج فيها مشروع مصري بهذا الحجم، كما أيضًا تم الإعلان عن المشروع قبل خروجه إلى النور بعامين.

تعرف أيضاً علي – فيلم أنف وثلاث عيون مستوحاة من رواية إحسان عبد القدوس

وعلى جانب متصل تم اكتشاف مقبرة “توت عنخ امون” في الرابع من نوفمبر، عام 1922، بعد 15 عامًا من البحث، وجدها العالم “كارتر”، وتعد من أفضل المقابر التى وجدت على مر التاريخ.

توت عنخ آمون

 قناع الملك توت عنخ آمون
قناع الملك توت عنخ آمون

هو أحد ملوك الأسرة الثامنة عشر في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 1334 ق.م إلى 1325 ق.م.، ويعدّ الفرعون الشاب، من أشهر الفراعنة، وذلك بسبب اللغز الذي أحاط بظروف وفاته، واكتشاف مقبرته بكنوزها العظيمة.

ويذكر أن يعرض حاليًا فيلم “بيت الروبى” للفنان كريم عبد العزيز، ويشاركه فى البطولة كلًا من “نور، كريم محمود عبدالعزيز، تارا عماد، سمر جابر، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وتولى الإخراج بيتر ميمي، وحصد الفيلم إيرادات عاليه بلغت 122 مليون و714 ألف جنيه منذ بداية عرضه في دور العرض.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock