فنًٌ

الفنان علي الحجار يحيي احتفالية قصور الثقافة بانتصارات أكتوبر في محافظة الإسماعيلية

الفنان علي الحجار يحيي احتفالية قصور الثقافة بانتصارات أكتوبر في محافظة الإسماعيلية

كتبت: إيمان حمام

يحيي النجم علي الحجار يوم الأربعاء الموافق 4 من شهر أكتوبر المقبل احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، حيث أتفق الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بقصور الثقافة مع علي الحجار على أحياء الحفل، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وعمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتقام احتفالية اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيد هذا العام بمحافظة الإسماعيليّة، وتحت عنوان “مصر 5000 و50 سنة عبور”.

ويستعد النجم الكبير علي الحجار لأحياء حفلا غنائي على مسرح ساقية الصاوي وذلك يوم 29 من شهر سبتمبر الجاري، ومن المقرر أن يقدم الحجار مجموعة من الأغاني من بينها الزين والزينة، والقاهرة.

وفي سياق متصل تحل الذكري ال50 من هذا العام لحرب أكتوبر كما يعرف في مصر، أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا، أو حرب يوم الغفران كما تعرف في اسرائيل.

حيث بدأت الحرب يوم السبت 6 من شهر أكتوبر عام 1973 الموافق يوم 10 من شهر رمضان 1393ه‍، وكان الهجوم مفاجئ على القوات الإسرائيلية من قبل الجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة، والجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة، وحقق الجيشان حينها الأهداف الإستراتيجية المرجوة.

تعرف ايضاً علي..مهرجان فريد من نوعه …إليكم تفاصيل مهرجان الغردقة لسينما الشباب

الفنان علي الحجار يحيي احتفالية قصور الثقافة بانتصارات أكتوبر في محافظة الإسماعيلية

وانتهت الحرب على الجبهة المصرية بتحقيق الجيش المصري هدفه من الحرب بعبور قناة السويس وتدمير خط بارليف، واسترداد مصر لسيادتها الكاملة على سيناء وقناة السويس في 25 أبريل 1982، ورفع العلم المصري على طابا بعد تحريرها عن طريق التحكيم الدولي في 19 مارس 1989، وتوقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في 26 مارس 1979.

أما على الجبهة السورية انتهت الحرب بعقد إتفاقية فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل، والتي نصت على انسحاب إسرائيل من الأراضي التي سيطرت عليها في حرب أكتوبر، ومن مدينة القنيطرة، وإقامة حزام أمني منزوع السلاح على الحدود الفاصل بين الجانب السوري والأراضي التي تحتلها إسرائيل.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock