فنًٌ

السينما ترقص وتغني – تفاصيل الدورة الـ٣٩ لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

السينما ترقص وتغني – تفاصيل الدورة الـ٣٩ لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

كتبت:- حنين طارق

أقيم المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط اليوم الخميس الساعة الخامسة مساءًا .. وأُعلن عن تفاصيل الدورة الـ٣٩ حيث قام الناقد الفني «الأمير أباظة» بالتأكيد على أن الدورة الجديدة من المهرجان .. ستكون بمثابة نقلة حضارية مختلفة تمامًا، وقام أيضًا بالشكر للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ولجميع الجهات التي ساعدت على دعم المهرجان.

السينما ترقص وتغني

كما حضر الكاتب الصحفي محمد يوسف، والناقد السينمائي أحمد سعد الدين، والدكتور أحمد عواض .. وقال «الأمير أباظة» أن السينما بدأت في العالم من إسكندرية، وتحدث عن عراقة المدينة وأن الشعار الذي استقروا عليه هو “السينما ترقص وتغني”.

وقال الأمير أباظة أيضًا أن المهرجان سيحتفل بمئوية الراحل القدير سيد درويش .. وبمرور ٥٠ عامًا على جمعية نقاد السينما ونصر أكتوبر ضمن فعاليات المهرجان .. وأعرب “محمد مرسي” عن سعادته لإحيائه حفل الختام والإفتتاح لهذا المهرجان.

السينما ترقص وتغني
السينما ترقص وتغني

تعرف أيضاً علي – الفنان أحمد العوضي يستعد لفيلم الإسكندراني بتدريبات بدنية شديدة

أما عن الفنانين الذين يتم تكريمهم في المهرجان فهم متفاوتون في الأعمار وتجمعهم الموهبة المشتركة .. مثل الفنان خالد ذكي وحنان مطاوع، وإلهام شاهين التي أعلنت إدارة المهرجان عن إهدائها الدورة الـ٣٩ بعد صنعها ١٠٠ فيلم سينمائي.

وأيضًا تبدأ فعاليات المهرجان يوم الأحد المقبل في مكتبة إسكندرية الموافق ١ من أكتوبر حتى ٥ من أكتوبر تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد شريف، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تحت رئاسة الأمير أباظة.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock