فنًٌ

السينما المصرية تعود إلى فينيسيا بعد غياب دام 12 عام

كتبت:- شروق الشيباني

بعد غياب دام 12 عامًا تعود السينما المصرية للمشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي من خلال الفيلم المصرى البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو والذي تم اختياره ضمن العروض الرسمية للمهرجان في دورته الـ 81 التي سوف تقام في الفترة من 28 وحتى السابع من سبتمبر القادم ليشهد الفيلم عرضه الأول عالميا ضمن برنامج Orizzonti Extra.

فينيسيا

وذلك القسم يهتم بعرض الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة وبذلك الفيلم سوف يعيد السينما المصرية إلي فينيسيا مرة أخري ضمن الاختيارات الرسمية بعد غياب طويل استمر لـ12 عاما، منذ مشاركة فيلم “الشتا اللى فات” للمخرج إبراهيم البطوط في برنامج Orizzonti عام 2012.

تعرف ايضا علي..Marvel تنتج مسلسل واقعي لشخصية nova

خالد منصور بعد أن صنع اسمه من خلال مجموعة من الأفلام القصيرة التي شاركت المهرجانات الإقليمية والمحلية يخوض الآن تجربته الأولى في إخراج الأفلام الروائية الطويلة في هذا الفيلم يتعاون خالد مع الكاتب والسيناريست محمد الحسيني ويجمع في البطولة أسماء لامعة مثل الممثل الصاعد عصام عمر، ركين سعد، سماء إبراهيم، وأحمد بهاء (أحد مؤسسي فرقة شارموفرز) في أولى تجاربه التمثيلية السينمائية إلى جانب مجموعة من الوجوه الشابة وضيوف الشرف .

رامبو

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول قصة حسن الشاب الثلاثيني الذي يجد نفسه مجبرًا على مواجهة ماضيه ومخاوفه في رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد رامبو بعدما تورط في حادث خطير جعله هدفًا لمطاردة جارهم كارم وأهالي الحي.

كما حصد الفيلم مؤخرًا جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP للمشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج من شركة Creative Media Solutions في الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما وسوق عمان للمشاريع.

كما حصل على العديد من منح الإنتاج مثل منحة صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق.

تعرف أيضاً علي..هند البحرينية تستعد لإضاءة سماء الرياض بحفل موسيقي استثنائي

‏ أما عن سيناريو الفيلم فقد نال عدد من منح التطوير منها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق وجائزتين تطوير من منصة الجونة السينمائية كما شارك سيناريو الفيلم في العديد من المختبرات ومعامل التطوير والتمويل، بما في ذلك برنامج “La Fabrique Cinéma Programme” الفرنسي الذي ينظمه المعهد الفرنسي كجزء من سوق مهرجان كان السينمائي الدولي. كما شارك في ملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام، وورشة تطوير الأفلام السينمائية من الهيئة الملكية الأردنية.

فيلم رامبو

بالإضافة إلى ذلك، انضم السيناريو إلى برنامج Dot.on.the.map كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية وورشة أفلام سين في مصر. وشارك أيضًا في أسواق التمويل السينمائية مثل سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock