مشاهير

السينارست محمد هشام عبيه يبدي رأيه في فيلم “وش في وش”

السينارست محمد هشام عبيه يبدي رأيه في فيلم “وش في وش”

كتبت: آيه محمد

عبر السيناريست محمد هشام عبية عن إعجابه بفيلم”وش في وش” الذي يعرض حاليًا بدور العرض السينمائي .. وهو من بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح .. وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حيث قال: “وش في وش، فيلم ذكي بجراءة؛ وجريء بذكاء؛ به جرعة ضحك حقيقية غائبة عن شاشة السينما المصرية منذ سنوات .. كما أنه يمرر بحرفية واضحة وبدون مباشرة أفكار عن نظرة الطبقات لبعضها البعض .. ويستعرض جانبا من حياة ومشاكل ناس الطبقة الوسطى (اللي بجد) .. الذين غابوا عمدا عن الشاشة لفترة طالت وباخت.

وتابع عبية قائلاً “الفيلم يعد نموذجا مثالياً للفيلم الكوميدي الاجتماعي الذي سيصبح من الكلاسيكيات في السنوات المقبلة .. وسنضحك بصوت عال عند إعادة عرضه، وتطبيق عملي للقاعدة الصعبة السهلة: إذا اردت صنع فيلما جيداً اكتب أولا سيناريو جيدا .. الفيلم تطبيق عملي للقاعدة الصعبة السهلة.. إذا أردت صنع فيلما جيدا، اكتب أولا سيناريو جيد.

السينارست محمد هشام عبيه يبدي رأيه في فيلم “وش في وش”

وأختتم عبية: الفيلم تطبيق عملي للقاعدة الصعبة السهلة.. إذا أردت صنع فيلما جيدا، اكتب أولاً سيناريو جيد، .. تحية كبيرة لكل صناعه وعلى رأسهم المخرج والمؤلف المتمكن وليد الحلفاوي .. وتقدير كبير لموهبة بيومي فؤاد الآسرة وحضوره المدهش وتشخيصه التلقائي .. إنه فعلا فنان كبير، بحاجة فقط لمن يسمح له بالتجلي.

تعرف ايضاً علي..فيلم أنف وثلاث عيون مستوحاة من رواية إحسان عبد القدوس

وفيلم وش فى وش من الأفلام التى تلقت نجاح كبير وذلك فى أول اسبوع له في دور العرض .. حيث حصد إيرادات بلغت 5 ملايين و340 ألف و838 جنيها .. وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي خفيف،حيث يحكى عن عائلتين بينهم قرابة يحدث خلاف بين ابن الأسرة الاولى وابنه الاسره التانيه .. ليجدو نفسهم يجتمعو فى منزل واحد.

والجدير بالذكر أن الفيلم من بطولة محمد ممدوح، أمينة خليل، أحمد خالد صالح، محمد شاهين، خالد كمال، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، بيومى فؤاد محمود الليثي، سامي مغاوري، دنيا سامي، وسلوى محمد على، وإخراج وليد الحلفاوي.

تابعنا أيضاً/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock