فنًٌ

الإعلان رسمياً على الغاء أيام قرطاج السينمائية في تونس حداداً على أشقائنا في فلسطين

الإعلان رسمياً على الغاء أيام قرطاج السينمائية في تونس حداداً على أشقائنا في فلسطين

كتبت: خولة الكلاحشي

في يوم 25 أكتوبر 2023، أعلنت إدارة أيام قرطاج السينمائية في تونس عن إلغاء الدورة 34 من المهرجان .. وذلك حدادا على أشقائنا في فلسطين، الذين يتعرضون لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة.

و أقرت إدارة المهرجان في بيانها المدجج بكلمات الحزن وأسى عن تضامنها الكامل مع الفلسطينيين ونددت بجرائم الإحتلال الإسرائيلي المستمرة .. والتي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء.

و تم الاعلان عن إلغاء الدورة 34 من أيام قرطاج السينمائية وذلك ترحما و حدادا على أرواح الشهداء وتأييد للعب الفلسطيني في نضاله المشروع على أرضه و عرضه و الحريته والاستقلالية.

كما دعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري و العاجل لوقف الانتهاكات الانسانية ، وتحقيق العدالة لغزة و أطفالها وشهداءها.

تعرف أيضاً علي..الهوية عربي – هاني شاكر يطرح أغنية جديدة تضامنًا مع فلسطين

ولقي قرار إلغاء المهرجان ردود فعل إيجابية من مختلف الأوساط في تونس .. حيث اعتبره الكثيرون تعبيرا صادقا عن تضامن تونس مع الشعب الفلسطيني الحر.

أيام قرطاج السينمائية في تونس
الإعلان رسمياً على الغاء أيام قرطاج السينمائية في تونس حداداً على أشقائنا في فلسطين

وتعتبر أيام قرطاج السينمائية من أقدم المهرجانات السينمائية في إفريقيا والعالم العربي، وقد تأسست عام 1966. وتهدف المهرجان إلى تعريف الجمهور التونسي والعربي بأحدث الإنتاجات السينمائية العربية والأفريقية، ودعم السينما العربية والإفريقية.

ويأتي قرار إلغاء المهرجان تعبيرا عن رفض تونس المستمر لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتأكيدا على تضامنها مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

تابعنا أيضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock