مشاهير

إطلاق اسم الفنان كريم عبد العزيز على الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي

كتبت: آية محمد جمال

ينظم المعهد العالي للفنون المسرحية في الإسكندرية مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز، وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية.

يقام المهرجان في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل بمحافظة الإسكندرية.

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير المهرجان، عن إطلاق اسم الفنان الكبير كريم عبد العزيز على هذه الدورة تكريماً لمسيرته الفنية الغنية بأعمال بارزة في تاريخ الفن المصري.

وأعرب عصمت عن فخره بأن الدورة تحمل اسم نجم كبير مثل كريم عبد العزيز، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يستمر في نهج المهرجان في الاحتفاء بكبار الفنانين، حيث كرّم المهرجان في دوراته السابقة كل من الفنان محمد صبحي في الدورة الثالثة، والفنان ماجد الكدواني في الدورة الرابعة.

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

تعرف أيضاً علي – أحمد سعد يرد على عفروتو بعد جدل اغنية سعودي واسمر

ومن المتوقع أن يتضمن المهرجان هذا العام سبعة عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة. ستقام هذه العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، بينما ستقام حفلات الافتتاح والختام في دار الأوبرا المصرية بأوبرا سيد درويش.

وعلى هامش المهرجان، سيتم تنظيم عدة ورش فنية مميزة، وسيتم تكريم مجموعة من الفنانين البارزين تقديراً لإسهاماتهم في مجال المسرح والفن.

وسيتم الإعلان لاحقاً عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم، والهيكل الإداري للمهرجان، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى سيتم الكشف عنها خلال فعاليات المهرجان.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock