مشاهير

أحمد فايق ينعي صلاح السعدني : الفن المصري والعربي فقد قامة كبيرة لا تتكرر

أحمد فايق ينعي صلاح السعدني : الفن المصري والعربي فقد قامة كبيرة لا تتكرر

كتبت:- مريم تامر

نعى الإعلامي أحمد فائق، رئيس قطاع البرامج بالشركة
المتحدة، الفنان الراحل صلاح السعدني، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز ٨١ عام، من خلال كتابة منشور عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”.

وكتب أحمد فايق من خلال هذا المنشور: “كان لديهم سوبرمان وسبايدر مان وسلاحف النينجا ونحن لدينا حسنا نعماني فتى احلام جيلنا صنايعي اربيسك بطل من ابطال مصر اكتوبر انسان يخطئ ويصيب، لا يتنازل عن هوية بلده قوي وعفي لا يقدر عليه احد حنون وقلبه ابيض يدافع عن الحق لا يشتريه احد بمال ابن بلد جدع يحمي نساء الحارة وشيوخها يعطف على اليتامى رحمة الله على صلاح السعدني  فقد الفن المصري والعربي قامة كبيرة لا تتكرر”.

أحمد فايق ينعي صلاح السعدني : الفن المصري والعربي فقد قامة كبيرة لا تتكرر

موعد تشييع جنازة الراحل صلاح السعدني

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير الراحل السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، أما الدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات ٦ أكتوبر.

تعرف أيضًا على – وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاماً 

الفنان الراحل صلاح السعدني

ويعد الفنان الراحل السعدني من مواليد عام ١٩٤٣ بمحافظة المنوفية، وبعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة، وخلال دراسته حب التمثيل كثيراً، بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، وشاركه زميله بالدراسة الفنان عادل إمام، وتخرجا سوياً وانطلقت في عالم الفن وكل واحد منهم قد سلك طريقه.

وقدم السعدني خلال مسيرته الفنية للعديد من الأعمال البارزة والهامة، ومنها “ولسه بحلم بيوم”، “وقال البحر”، “يوميات جاب الله”، “في قافلة الزمان”، “قصر الشوق”، وأيضا كثير من المسلسلات التى حققت نجاحاً كبيراً، ومنها “حلم الجنوبى”، “الباطنية”، “الإخوة أعداء” وغيرها الكثير.

تابعنا هنا أيضًا .. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock