فنًٌ

أحمد جمال ضيف الموسيقي العربية في إحتفال ذكري العبور على المسرح الكبير

أحمد جمال ضيف الموسيقي العربية في إحتفال ذكري العبور على المسرح الكبير

كتبت:- بسنت علي

تقيم دار الأوبرا المصرية احتفالا باليوبيل الذهبي لإنتصارات أكتوبر المجيدة بقيادة الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية وبرعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، حيث تقيم فعاليات متنوعة على مختلف المسارح في محافظات القاهرة، دمنهور والإسكندرية، وتستضيف الفنان أحمد جمال كضيف للموسيقي العربية.

يُقام الحفل يوم الجمعة الموافق السادس من أكتوبر في تمام الثامنة والنصف مساءًا، حيث تقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى حفلاً على المسرح الكبير بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي بمشاركة المطرب أحمد جمال بالإضافة إلي نجوم الأوبرا : أحمد سعيد، سارة زكي، أحمد عصام، إيناس عز الدين، بإختيار أغاني تعبر عن العاطفة بين الشعب المصري ومن هذه الأعمال الغنائية “على الرباية، تحيا مصر، هنحب مين، مصر اليوم في عيد، يابوي يا مصر، وغيرها من الأعمال الغنائية الوطنية.

ويُقام حفل لطلاب مركز تنمية المواهب على مسرح الجمهورية، وفي يوم السبت الموافق السابع من أكتوبر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا، ويضم الحفل مجموعة من الأعمال الوطنية والتابلوهات الاستعراضية.

إحتفال ذكري العبور

تعرف أيضاً علي – “قائمة الأماني” – مسلسل جديد يجمع الفنان شريف منير والفنانة رانيا يوسف معًا

ويحيي المطربان رحاب عمر وياسر سلمان حفلاً يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر بمسرح أوبرا دمنهور وتضم مجموعة من الأغاني المصرية الوطنية مثل: بيت العز، يا حبيبتي يا مصر، طاير يا هوي، امتى الزمان، يا حلو ناديلي.

ويُقام لقاء في مساء يوم الإثنين الموافق التاسع من شهر أكتوبر في تمام الساعة السابعة على مسرح أوبرا دمنهور، إستضافة اللواء يحيي اللقاني وهو بطل من أبطال القوات المسلحة المصرية، والقبطان عمر عز الدين قائد عمليات إيلات، والمسؤول عن اللقاء الدكتور محمد عبد الغني تحت إشراف الفنان أمين الصرفي ويتضمن اللقاء فقرة فنية للشاعر محمود الكريتي،وبطولات أكتوبر.

كما سيقام مساء الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر حفلاً لطلاب مركز تنمية المواهب في مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية تحت إشراف الدكتور سامح صابر فصل كورال ذوي القدرات الخاصة تدريب وقيادة ميرفت همام مع أوركسترا الأطفال وطلائع الشباب تحت إشراف الدكتورة نيفين المحمودي إحتفال يبرز الوفاء والانتماء للوطن.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock