مشاهير

أبرز تصريحات أحمد عبد العزيز لحبر سري: موضوع الحشاشين مُعَقد وبالعامية عشان يتفهم

أبرز تصريحات أحمد عبد العزيز لحبر سري: موضوع الحشاشين مُعَقد وبالعامية عشان يتفهم

كتبت:- مريم تامر

أبدى الفنان أحمد عبد العزيز رأيه في مسلسل “الحشاشين” الذي يعرض حالياً خلال شهر رمضان ٢٠٢٤، من خلال حلوله ضيفًا في برنامج “حبر سري”، وعبر عن استيائه الشديد بسبب تعقيد اللغة داخل مسلسل “الحشاشين”، بجانب حديثه أيضاً عن الهجوم الذي تعرض له مسلسل “جريمة منتصف الليل”.

أبرز تصريحات أحمد عبد العزيز لحبر سري: موضوع الحشاشين مُعَقد وبالعامية عشان يتفهم

وعلق أحمد عبد العزيز على اللغة في مسلسل “الحشاشين”، قائلاً: “في ناس كتير بتلاقي في اللغة العربية نوع من التعقيد شوية وثقيلة ومجعلصة بلغة العصر حاليا”.

وتابع أحمد عبد العزيز: “لدينا لغة عربية سلسة وبسيطة ورشيقة وجميلة وتتفهم من غير ما تتسمع زي لغة طه حسين ونجيب محفوظ وأدباء كبار”، وأشار في حديثه إلى أن العمل التاريخي من مستلزماته الإغراب والتغريب، مضيفاً: “ودلوقتي احنا مش بنتكلم كده وعناصر التغريب في العمل التاريخي مهمة وبتعطيه حالة العظمة اللي لازم يتميز بها”.

وعتد سؤاله عن تقديم مسلسل “الحشاشين” باللغة العامية، رد قائلاً: “كان من الممكن يقدم الحشاشين بلغة عربية بسيطة ولا غضاضة أنه يقدم بالعامية، وخصوصا أن في أحداث منه بتحصل في القاهرة، والناس في القاهرة مش بتتكلم طول الوقت باللغة العربية الفصحى، واتعمل لغة عامية عشان تتفهم وخصوصا أنه موضوع معقد”.

تعرف أيضًا على – مها أحمد عن خلافها مع فادي خفاجة في “رامز جاب من الآخر”: رافعة عليه قضية

أحمد عبد العزيز: خط رانيا يوسف غير اللي بلعبه في مسلسل جريمة منتصف الليل

وتطرق الفنان أحمد عبد العزيز أيضاً في حديثه لمسلسل “جريمة منتصف الليل”، حيث قال: “جريمة منتصف الليل مفهوش مشاهد رقص ولا أدوار جريئة، والشخصية اللي بتعملها رانيا يوسف شخصية راقصة تتعرض لأحداث وبنتها تتعرض لمشاكل في الجامعة، وأحداث المسلسل ليس بها جراءة وهو موضوع غير الرقص والرقص هو طبيعة عمل في سياق درامي”، مضيفا: “خط رانيا يوسف غير اللي أنا بلعبه في المسلسل”.

واختتم حديثه قائلًا: “كان في اهتمام شديد من مدام منى الاستايلست ومصممة الملابس في العمل كله أنها تدور على بدلة رقص تكون لائقة، وليس عليها انتقادات في مسلسل جريمة منتصف الليل”.

تابعنا هنا أيضًا .. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock