مشاهير

وفاة المطربة اللبنانية الكبيرة نجاح سلام ” أشهر فنانة غنت لمصر “

وفاة المطربة اللبنانية الكبيرة نجاح سلام ” أشهر فنانة غنت لمصر “

كتبت:- سماء محمد أحمد

توفيت منذ قليل الفنانة الكبيرة اللبنانية نجاح سلام الموافق يوم الخميس، صاحبة أغنية يا أغلي إسم في الوجود يا مصر” أشهر فنانه غنت لمصر “، عن عمر يناهز 92 عاما، وذلك حسب ما أعلنت ابنتها عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”

وعلقت نجلتها سمر سلمان العطيفي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلة: “وانتهي المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله”

وفاة المطربة اللبنانية الكبيرة نجاح سلام
وفاة المطربة اللبنانية الكبيرة نجاح سلام ” أشهر فنانة غنت لمصر “

عن الفنانة نجاح سلام ولدت في لبنان عام 1931، واشتهرت بموهبتها خلال الحفلات المدرسية، وفى عام 1948 صحبها والدها إلى القاهرة .. وهي الرحلة التي شهدت تعرفها على كبار الفن وعمالقة الطرب ومنهم كوكب الشرق أم كلثوم والشيخ زكريا أحمد والمطربة أسمهان وشقيقها الموسيقار فريد الأطرش وغيرهم.

 أإنية حول يا غنام،

وفي عام 1949 سجلت نجاح سلام لأحد الشركات أول أغنيه لها وهي حول يا غنام، وأغنية يا جارحة قلبي، وعندما نجحت باحتراف في أغانيها غنت في حلب ودمشق وبغداد ورام الله، وفي بداية عام 1950 عادت إلى لبنان لتسجيل بعض الأغاني للإذاعة اللبنانية، حيث خصصت هذه الأغاني على مسرحك يا دنيا.

تعرف أيضاً علي..بعد أن وافته المنية اليوم – المخرج أحمد النحاس يتصدر تريند جوجل

واشتهرت أغانيها في معظم الدول العربية بالتميز والنجاح وعُرفت بأداء الأغاني الوطنية والأدعية الدينية .. كما حصلت على جائزة الأوسكار من جمعية تكريم عمالقة الفن العربي في الولايات المتحدة عام 1995.

أغنية يا أغلى اسم في الوجود يا مصر
يا أغلى اسم في الوجود يا مصر

وفي عام 1956م حدث عدوان ثلاثي على القاهرة، فغنّت أغانيها الوطنية مثل يا أغلى اسم في الوجود يا مصر .. ثم قصيدة أنا النيل مقبرة للغزاة، للشاعر محمود حسن إسماعيل ولهذا اطلق عليها ” اشهر من غني لمصر “

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock