مشاهير

ملك أحمد زاهر تتعين سفيرة للمبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة

ملك أحمد زاهر تتعين سفيرة للمبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة

كتبت:- شهد خالد زكي

أعلنت المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة عن تعيين الممثلة ملك أحمد زاهر سفيرة للمبادرة، وسيتم تدشين المبادرة .. وتنصيبها يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023، وذلك بمسرح وزارة التضامن الاجتماعي.

وسيتم ذلك تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، ونقابة أطباء مصر بالتعاون مع مؤسسة “مصر للصحة والتنمية المستدامة” .. ومؤسسة “هي تستطيع” للتنمية.

والجدير بالذكر أن هذة المبادرة تهدف إلى تقديم الخدمة لذوي الهمم “ضعاف السمع، الصم”، ونشر لغة الإشارة ،وربط المبادرة بأهداف التنمية المستدامة .. وترجمة محطات مترو الأنفاق والمورنويل بلغة الإشارة، وإطلاق النشيد الوطني بلغة الإشارة، وإطلاق برنامج حكاية إشارة، وذلك من أجل انتشار لغة الإشارة في المجتمع المصري.

هنأت ليلي أحمد زاهر أختها بهذا المنصب، حيث نشرت إستوري عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وقدمت لأختها المباركة وعبرت عن فخرها بها.

ملك أحمد زاهر تتعين سفيرة للمبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة

تعرف أيضاً علي..للمرة الأولى… حسن مالك يشارك في مهرجان الجونة بالعرض الأول لفيلم “آل شنب”

أما عن أخر أعمال ملك زاهر فكان فيلم “فارس” مع والدها الفنان أحمد زاهر، وشارك في بطولة العمل مجموعة من الفنانين منهم: .. أحمد صفوت، حسين فهمي، إيمان العاصي، نهال عنبر، عابد عناني، صلاح عبدالله، والممثلة اللبنانية باميلا الكيك، رنا رئيس .. ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج أيمن يوسف، وتأليف حسام موسى.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي، حول فارس الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد زاهر، وهو شاب بسيط من منطقة شعبية لديه خلفية رياضية .. وتضطره الظروف لمواجهه رجل الأعمال رشيد السويفي الذي يجسد شخصيته الفنان حسين فهمي .. وتم إهداء الفيلم للفنان الراحل نور الشريف.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock