مشاهير

لطيفة وإلهام شاهين يحيوا ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية

 كتبت:- يوأنا ملاك

قامت لطيفة وإلهام شاهين بإحياء ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، حيث نشروا منشورات عبر حساباتهم الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام.

لطيفة وإلهام شاهين يحتفلوا بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية

حيث قامت إلهام شاهين بنشر صورة مكتوب بها: “يوم التأسيس .. يوم بدينا .. ثلاث قرون عريقة من العز والفخر” .. وعلقت قائلة: “٢٢ فبراير هو يوم التأسيس السعودي .. كل عام وكل أهل المملكة العربية السعودية في تقدم وازدهار .. تمنياتي لكم بالتوفيق والخير .. والسعادة قيادة وشعبًا”.

لطيفة وإلهام شاهين يحيوا ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية

أما عن لطيفة فنشرت صورة خضراء بها علم السعودية يرفرف .. وعلقت قائلة: “كل عام ومملكتنا الغالية بألف خير وعزة وأمان قيادة وشعبًا .. بمناسبة يوم التأسيس السعودي”.

لطيفة وإلهام شاهين يحيوا ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية

تعرف أيضًا على – محمد هنيدي: أنا اللي افتتحت موسم الرياض .. وشخصية رمضان مبروك هترجع تاني

يوم التأسيس السعودي

هو يعد من أهم المناسبات السنوية التي تحتفل بها السعودية سنويًا منذ تأسيسها من عام ١٧٢٧ لعام ١٨١٨، فهو يأتي يوم 22 فبراير من كل عام الموافق ١٢ شعبان من العام الهجري، وهو إجازة رسمية لجميع مواطني المملكة العربية السعودية، ومن يخالف ذلك يقوم بدفع غرامة مالية قد تصل إلي خمسة آلاف ريال، وهناك أيضًا يوم وطني يختلف عن يوم التأسيس ويتم الاحتفال به سنويًا يوم ٢٣ سبتمبر.

ويضم عمل الكثير من الأنشطة الترفيهية، منها عروض ألعاب نارية، واحتفالات موسيقية بواسطة الفنانين لتعزيز الثقافة بين الفنانين والجمهور، ويتم ارتداء أزياء تقليدية للتعبير عن الفخر والتراث السعودي بجانب تعزيز الهوية الثقافية، بالإضافة إلي أنه تم تصميم شعار خاص بيوم التأسيس ووُضع على العلم الخاص بالمملكة.

تابعنا هنا أيضًا .. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock