مشاهير

صراع بين الفنان محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

كتبت: رحمة خيامي

شهدت الأوساط الفنية والإعلامية في مصر ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية وذلك بسبب اتهام الفنان محمد صبحي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بـ”اغتيال” مسرحيته “عيلة اتعمل ليها بلوك” من خلال عرضها دون علمه وفي وقت غير مناسب.

 

محمد صبحي

  اتهامات الفنان محمد صبحي لشركة المتحدة

 

أعرب صبحي عن حزنه لعرض مسرحيته على قناة CBC التابعة للشركة دون إعلامه قبل فترة، وكتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “اعتذار للجمهور الحبيب.. المسرحية ( عيلة اتعمل ليها بلوك) تم اغتيالها وتم ضرب شروط العقد وأهمها عدم قطع العمل الفني” مع الإعلانات إلا بين الفصلين، وعدم حذف أي إطار أو لقطة أو جملة أو إيقاف الصوت إلا بموافقتي الكتابية”.

 

وأضاف: “الشركة المتحدة تجاوزت كل الحدود والحقوق، واغتالت المسرحية بعدم احترامها للجمهور وإعلامهم بموعد البث قبل أسبوع من عرضها، إلا أن قناة سي بي سي بثت المسرحية في أسوأ وقت وهو الرابعة فجرا، يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.. دون علمي”.

محمد صبحي

رد الشركة المتحدة على اتهامات الفنان محمد صبحي

 

أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بيانا للرد على الاتهامات التي وجهها صبحي بشأن مسرحيته، أبدت خلاله استغرابها وإعجابها بتصريحاته وادعائه بمخالفة شروط العقد المبرم بينهما هو والشركة.

 

وأوضحت الشركة في بيانها أنها “اختارت الصمت في الساعات الماضية، حفاظا على مصداقية الفنان المصري الكبير، واحتراما لمكانته لدى الشركة، مما اضطرها لقبول أداء مسرحية تحفظت كثيراً على جودة محتواها، بشهادة كبار المتخصصين من زملاء جيله، أو من أجيال أخرى”.

 

وأكدت أنها قبلت المسرحية “مراعاة خصوصية حالته، وحفاظا على تواجد اسمه الرفيع على الشاشات المصرية بالشكل الذي يراه مناسبا لنفسه، وقناعة بأن الشركة المتحدة هي المنفتحة من باب الحب والتقدير والشمول لكل المبدعين المصريين مهما تغيرت قدراتهم”.

نفي الشركة المتحدة ادعاءات الفنان محمد صبحي

 

وأضافت الشركة أنها “فوجئت بإعلانه اتخاذ الإجراءات القضائية ضدها، بشأن وقائع عارية عن الصحة تماما، رغم التزامها بالصمت في مواجهة كل ما سبق، مما اضطرها إلى إعلان الحقائق للرأي العام، حفاظاً على حق الشركة وموظفيها في الرد على الادعاءات المذكورة”.

تعرف أيضاً علي..شبيه نور الشريف يثير الجدل على السوشيال ميديا

وأوضحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في بيانها ما يلي:

 

أولاً: تنفي الشركة نفيا قاطعا حذف أي مشاهد أو مقاطع أو كتم صوت أو أي تعديل على المسرحية المذكورة، حيث تم بثها بالكامل، كما أرسلت من قبل الشركة المنتجة.

 

 

ثانيا: تعاقدت الشركة مع الفنان محمد صبحي على إنتاج ثلاث مسرحيات، وبالفعل تم إنتاج وتصوير المسرحية الأولى «نجوم الظهر» بأعلى التقنيات التلفزيونية، إلا أنها لم تحقق أي عوائد جماهيرية أو إعلانية ورغم ذلك استمرت الشركة المتحدة في دعم مسرحيات صبحي، رغم التحفظات المنتقدة والجماهيرية، ولم تخذله ماليا أو مهنيا، والتزمت الصمت، حتى أعلن اتخاذ إجراءات ضدها، وإهانتها وموظفيها بما لم يصدر عن الشركة وقنواتها.

الشركة المتحدة

ثالثا : الفنان محمد صبحي هو من خالف الاتفاق والعقد المبرم مع الشركة المتحدة، بإجرائه تغييراً كبيراً مفاجئاً في نص مسرحيته الأخيرة، دون موافقة الشركة وبالمخالفة للعقد، لدرجة أن تضمنت المسرحية تلميحات وكلمات ليست كذلك

 

 

رابعا: قام الفنان الكبير بتسريب مقاطع كثيرة من المسرحية على صفحته الرسمية، في انتهاك لحقوق «الملكية الفكرية» التي يؤمن بها، ورغم كل هذه المخالفات والشذوذات، عرضت الشركة المسرحية على قناة CBC كاملة دون أي تعديلات بل عرضه في وقت مهم كسهرة صيفية مثلاً، وألغى عروضاً أخرى احتراماً له.

 

ورغم ذلك فشلت المسرحية في جذب الإعلانات مرة أخرى، وتحملت الشركة خسارتها في صمت احتراما للفنان الكبير والارتقاء به.

تعرف أيضاً علي..لقاء سويدان تشرح ظروف خضوعها لعملية جراحية لمدة خمس ساعات

خامساً: الشركة المتحدة فوجئت منذ أسبوعين بطلب الفنان القدير “زيادة قيمة العقد” مع الشركة بأكثر من 250%، في مشهد غير مسبوق وغير مبرر لا يحدث في أي عقد في العالم.

 

محمد صبحي

الإجراء القانوني للشركة المتحدة ضد الفنان محمد صبحي

 

ستلجأ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إلى القضاء المصري “لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حق موظفيها في عدم الخضوع للضغوط التي تهدف إلى تحقيق مكاسب غير مستحقة”.

 

وأيضا حفاظا على الفنان محمد صبحي وحمايته وتاريخه من ادعاءاته غير الصحيحة، والتي ستؤثر على صورته العظيمة، وتدفع المؤسسات إلى الكشف عن الكثير من الأمور التي قد لا تليق بتاريخه العظيم.

 

واختتمت الشركة بيانها قائلة: “لن تعلق مرة أخرى على أي شيء يتعلق بالفنان القدير محمد صبحي، تقديرا للقضاء المصري وقوله الفصل”.

تابعنا ايضا من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock