مشاهير

رحيل الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي عن عمر 76 عاما

كتبت: آية محمد جمال

رحل اليوم الممثل الإماراتي القدير ضاعن جمعة التميمي ، أحد رواد الفن في دولة الإمارات، بعد مسيرة فنية حافلة في مجال المسرح والتلفزيون، و يعتبر أحد رواد الفن المسرحي والتلفزيوني في الدولة.

وولد ضاعن جمعة التميمي عام 1949، وقد بدأ مشواره الفني عام 1971، وجسّد عدداً من الأدوار المتميزة على مدار 53 عاماً، مقدماً باقة من الأعمال التي استعرضت قضايا اجتماعية، عائلية وشبابية مهمة، لا تزال محفورة في الذاكرة.

وتعاون ضاعن جمعة التميمي مع الممثلين الإماراتيين مثل سلطان الشاعر، محمد الجناحي وجابر نغموش، وشارك في بطولة عدد كبير من المسلسلات الإماراتية منها: “زمن الطيبين، عام الجمر، أصابع الزمن، قوم عنتر، الجيران، وظلال الماضي”، وكانت له إسهامات بالمشاركة في بطولة أعمال درامية خليجية، منها مسلسل “ساعة الصفر” من إخراج الإماراتية نهلة الفهد.

ضاعن جمعة التميمي

تعرف أيضاً علي – إيرادات قوية لـ اكس مراتي في أول أيام عرضه تزيح ولاد رزق 3 من الصدارة

ضاعن جمعة التميمي في أبو الفنون

في “أبو الفنون”، يُعتبر ضاعن من أهم رواد المسرح المحلي، حيث قدم عدداً من المسرحيات المتميزة التي أسهمت في نهضة المسرح، أبرزها: “طبيب رغماً عنه، البترول، سر الكنز، توبة هالمرة، و«شريكة العجائب”.

وفى عام 1971، قدم ضاعن جمعة الأوبريت الغنائي “الغوص” احتفالاً باليوم الوطني الأول لدولة الإمارات، كما قدم الأوبريت الثاني الذي حمل عنوان “عرس راشد” عام 1973.

والجدير بالذكر أنه خلال مسيرته الفنية، حصد عدداً من الجوائز والتكريمات، منها: جائزة جمعية المسرحيين الإماراتيين عام 1994، جائزة الشيخ خليفة للمعلم عام 1997، شهادة تقدير من وزارة الإعلام والثقافة عام 1982، كما تم تكريمه من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عام 2007.

تابعنا أيضاً من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock