فنًٌ

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما 2023 برئاسة الفنان يحيي الفخراني

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما 2023 برئاسة الفنان يحيي الفخراني

كتب:- ياسمين سيد

تنافست الفنانة مها نصار على جائزة أفضل ممثلة على الدور الثاني في مهرجان الدراما ، حيث قامت بتقديم دور أخت الفنانة منى زكي في مسلسل “تحت الوصاية” والذي تم عرضه رمضان الماضي ، وكان الممثل عمر الشريف أفضل وجه صاعد، حيث لعب دور نجل الفنانة منى زكي في مسلسل “تحت الوصاية”.

لعب دور البطولة في المسلسل كل من:
منى زكي ودياب ، وأحمد خالد صالح ، ونهى عابدين ، ورشدي الشامي ، ومها نصار ، وعلي الطيب ، وأحمد عبد الحميد ، ومحمد السويسري ، وكان من تأليف خالد وشيرين دياب ، والمسلسل من إخراج محمد شاكر وإنتاج ميديا هب سعدي – جوهر.

تقوم مدينة العلمين بالاستعداد لاستقبال النسخة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما 2023 برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني ، والذي سيقام تحت عنوان “60 سنة دراما” وذلك يوم الخميس 24/8/2023 ، في دورة متميزة للاحتفال بالذكرى الـ60 لإنتاج وبث أول الأعمال الدرامية المصرية.

ويرأس لجنة التحكيم لمهرجان القاهرة للدراما النسخة الثانية المخرج جمال عبد الحميد ، وتضم اللجنة في عضويتها الفنان كريم عبد العزيز والنجمة إلهام شاهين والناقد طارق الشناوي والكاتب عبد الرحيم كمال.

تعرف أيضاً علي – مهرجان العلمين على موعد مع ويجز لإقامة حفل مميز

كما تتميز النسخة الثانية من المهرجان أيضاً بشكلها التنظيمي الجديد ، فسيتم ترتيب المسرح لحفلة مذهلة مليئة بالاحتفالات المعروضة من خلال الألعاب النارية ، لإعطاء الحاضرين أجواء مبهجة ، خاصة وأن الدور سيشهد حضورا فنياً على مستوى عالٍ جداً وضخم.

فسعى في تنظيم النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للمسرح كل من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و الشريك الاستراتيجي للمهرجان للتعاون مع نقابة المهن التمثيلية وشركة كاونسل ماسترز والمسئولة عن إدارة أكبر مشروع تجاري في العلمين الجديدة (نورث سكوير مول) ، لتشجيع الإبداع ، وتطوير صناعة الإنتاج الفني ، وتشكيل وعي المجتمع لأبرز القضايا بجانب تعزيز دور الدراما التنويرية في تعزيز القيم الإنسانية ، بالإضافة إلى تكريم أفضل الفنانين لعملهم خلال موسم 2023 .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock