مشاهير

المنتج السعودي محمد عبد العزيز التركي بعلامة النصر من أحدث ظهور له

المنتج السعودي محمد عبد العزيز التركي بعلامة النصر من أحدث ظهور له

كتبت: رحمة خيامي

نشر المنتج السعودي والرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر محمد عبدالعزيز التركي صورة جديدة له عبر انستجرام مصحوبة بتعليق إيموجي علامة النصر .

محمد عبدالعزيز التركي رئيس مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكشفت قيادة «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي» عن تعيينه رئيساً للجنة المهرجان مطلع يوليو 2021 .. إيذاناً ببدء الاستعدادات للدورة المقبلة المقرر انطلاقها في مدينة جدة التاريخية تحت شعار «أمواج التغيير».

شمل المهرجان، الذي عقد في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر 2021، مجموعة متنوعة من الميزات مثل الأفلام الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية والخيالية والرسوم المتحركة.

تزامن هذا الإعلان مع حضوره في مهرجان كان السينمائي السنوي الرابع والسبعين في 11 يوليو 2021 .. وهو الحدث الذي كان يحضره بانتظام لأكثر من عقد من الزمن.

وخلال مهرجان كان، حيث كانت المخرجة السعودية القديرة هيفاء المنصوري تساهم في لجنة التحكيم .. أعرب عن حماسه للانضمام إلى فريق مهرجان البحر الأحمر وتقديم الدعم لهذه المبادرة المبتكرة والواعدة التي تهدف إلى تعزيز الوئام الثقافي من خلال وسيلة سينما.

علاوة على ذلك، أعرب عن اعتزازه بالتقدم المتعدد الأوجه الذي تشهده المملكة العربية السعودية .. لا سيما في مجال تطوير صناعة السينما وتعزيز التقارب الثقافي.

وأكد في مقابلة أن مهرجان البحر الأحمر يركز على “تمكين المرأة” في المجال السينمائي ورعاية المواهب الناشئة .. مشددا على تنظيم ورش تدريبية خلال المهرجان لفتح آفاق تعليمية للشباب.

وسيجذب المهرجان أيضًا مشاركة صانعي الأفلام العالميين، القادمين من مواقع مختلفة بما في ذلك كوريا الجنوبية وفرنسا والهند .. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء أماكن ومكاتب مخصصة للشركات المتخصصة لاكتشاف وتحفيز المواهب الجديدة.

تعرف أيضاً على- كان فاتح لايف والعربية اتقلبت – منة جلال تناشد الجمهور بالبحث عن فادي خفاجة

نجوم العالم يجمعهم حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر 2023

افتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي دورته الثالثة في جدة يوم 30 نوفمبر 2022، وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من نجوم العالم العربي وهوليوود منهم جوني ديب .. ويل سميث، شارون ستون، نبيلة عبيد، شيرين، رضا، دينا الشربيني، محمد ثروت، ياسمين رئيس، أمينة خليل، عادل كرم، نادين نجيم، وعلي قاسم.

وانطلق المهرجان بعرض الفيلم السعودي “حواجان” للمخرج ياسر الياسري، والفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عباس .. ويستمر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حتى 9 ديسمبر 2022، ويضم مجموعة تضم أكثر من 100 فيلم من جميع أنحاء العالم .. بما في ذلك 36 فيلمًا سعوديًا.

ويعد المهرجان منصة فريدة للاحتفال بالسينما ولقاء الثقافات، كما أنه يعزز التنوع في جميع جوانب السرد وصناعة الأفلام .. حدثًا رئيسيًا لصناعة السينما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنه احتفال بالتاريخ السينمائي الغني للمنطقة وحاضرها النابض بالحياة .. و يعد المهرجان أيضًا منصة لصانعي الأفلام الناشئين من المنطقة لعرض أعمالهم أمام جمهور عالمي.

بداية محمد عبدالعزيز التركي في هوليوود

بدأ رحلته في الإنتاج السينمائي عام 2010 بفيلم “الإمبرياليون لا يزالون على قيد الحياة”، وهو الإنجاز الذي حصل على الجائزة الأولى في مهرجان وارسو السينمائي.

وبعد ذلك، في عام 2012، شارك في إنتاج أربعة أفلام أمريكية هي: “التحكيم”، و”عالم الكبار”، و”بأي ثمن”، و”ما عرفته مايسي” .. إلى جانب فيلم “البراءة”. وامتدت مساهماته إلى فيلم “راقصة الصحراء” عام 2013 أيضًا.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock