مشاهير

أحمد مكي يخرج عن صمته ويستشهد بأحاديث نبوية عن أحداث غزة

أحمد مكي يخرج عن صمته ويستشهد بأحاديث نبوية عن أحداث غزة

كتبت:- آية محمد

حرص الفنان أحمد مكي على دعم القضية الفلسطينية .. حيث خرج عن صمته وتحدث عن ما يحدث فى فلسطين على وجه التحديد غزة، وما تشهده من قصف وقتل الأبرياء والأطفال على يد الإحتلال الإسرائيلى.

نشر أحمد مكي عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو ليتكلم عن أحداث غزة .. وبدء كلامه بحديث نبوى يوصف الأحداث الحالية، حيث قال: “يُوشِك الأمم أن تداعى عليكم .. كما تداعى الأكلة إلى قصعتها”، فقال قائل: “ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل” .. ليوضح أن هذا تشبيه عبقري لأن الغثاء وهو كل شئ ليس له وزن ويطفو فوق السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم .. وليقذفن الله في قلوبكم الوَهْن، فقال قائل: “يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت … لأن حب الدنيا وكراهية الموت ربنا ما يكتبهمش أبدًا مع فكرة الإيمان لأن اللي عنده إيمان حقيقي من جواه هيكون حابب .. وبيتمنى إن يسشتهد في سبيل الحق”.

ليستكمل كلامه أن السوشيال ميديا تصنع من أى موضوع فيلم، وتبعد عن الموضوع الحقيقي .. ليوضح إنه ليس رجل دين بل إنه رجل بسيط وله أخطاء وندمان عليها .. ويدعو الله أن يغفرها له، كما أنه بحث وقرء عن الموضوع ووجد آيات واضحه وصريحه قالت أن النصر له شروط كما أنه عرض أكثر من آية دلاله على هذه الآية الأولى: “كان حقًا علينا نصر المؤمنين”، اتنين: “إن تنصروا الله ينصركم” .. تلاتة: “إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا”.

ووضح أحمد مكي أن الله أنزل علينا علامات قبل أحداث فلسطين حتى ينذرنا مثل البراكين .. والاوباء، والخسوف، ليقول:”أحنا داخلين على حاجات عظيمة .. وأنا مش بفتي، ولكن ده كلام موجود في الدين، اللي جاي لازم الإنسان يحدد فيه موقفه .. ويعرف الطريق السليم وأقصد بيه طريق الله مفيهوش تنازع أو أحزاب لأن ربنا بيقول أطيعوا الله ورسوله”.

تعرف أيضاً على- أحمد الفيشاوي ينشر فيديو مجمع لمشوار والده الفني

وتابع أحمد مكي قائلًا: “البلطجي معروف لازم يسحق ويباد وإسرائيل بيبلطجو من أول رئيس وزراء مسك في إسرائيل .. وكانت أول تصريحاته بمنتهى الصراحة .. قال قوتنا ليست في سلاحنا النووي ولكن في قدرتنا على تفتيت أكبر 3 دول عربية بالترتيب العراق سوريا وأخيرًا مصر .. وأغلب المخطط حصل بالفعل .. ومع أول موقف محصلش وحدة والناس خدت موقف”.

وليختتم مكي حديثه أن الأحبار الذى يذكرون التوراة يعلمو أن ما يحدث من الصهاينة هو بداية الزوال وأن هذا وعد الله .. وأن وعد الله حق لا يخلف ابدًا، وأن قدام كل شخص طريقين .. طريق الله وطريق الشيطان .. ليشبه إسرائيل بجيش الشيطان.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال مكي مسلسل “الكبير أوي” الجزء السابع .. الذي عرض في رمضان الماضي، وشاركه البطولة كل من رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، ليلى عز العرب، ومجموعة من نجوم الشرف والإعلاميين ونجوم الكرة.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock