مقالات

الجراحات التجميلية وتأثيراتها

كتبت: شيماء محمد

ما هى الجراحات التجميلية؟

 

الجراحات التجميلية من أهم الجراحات؛ حيث تكون لترميم عيوب أو حروق فى الجسم أو لتغييره، وتنقسم الجراحات إلى فئتين، فئة ترميمية وفئة تجميلية، كما يلجأ بعض الأشخاص لهذه العمليات إما للعلاج وإصلاح العيوب الخلقية والجروح، أو للتجميل وتحسين المظهر.

 

الجراحات التجميلية

 أنواع الجراحات التجميلية

 

وللجراحات التجميلية أنواع، منها:

– شد الوجه:

تميل العديد من النساء إلى إجراء عملية شد الوجه عند التقدم فر العمر وذلك لإخفاء التجاعيد أو إصلاح الجلد المترهل؛ فمن خلال هذه العملية يتم شد جميع أنسجة الوجه ويتم إزالة الجلد الزائد، وكما يحدث فى شد الوجه يحدث أيضًا فى شد الجبهه وشد الرقبة.

– شد البطن:

وتعتبر من أكثر العمليات شيوعًا؛ حيث إنها ضرورية لمن يعانون من السمنة أو الوزن الزائد لأنها تعمل على إزالة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن.

– تكبير الشفاه:

ونتيجة هذه العملية هو إعطاء الشفاه حجم أكبر ممتلئ وذلك بإستخدام “الفيلر” عن طريق الحقن، ولكن تعتبر عملية الشفاه من العمليات التى لا تدوم طويلًا؛ لإنه بعد 6 أشهر أو أقل من ذلك ترجع الشفاه كما كانت.

– تكبير الثدي:

يوجد العديد من النساء اللاتي يلجأن إلى إجراء عملية جراحية لتكبير الثدي أو تغيير شكله، وتعرف هذه العملية بإسم جراحة زراعة الثدي، بالطبع تختلف عملية تكبير الثدي عن عملية شد الثدي أو تصغيره.

– تجميل الأنف:

ويتم فى عملية تجميل الأنف تغيير شكل الأنف وإعطاء مظهر جمالي له وتعالج هذه العملية أيضًا الضعف التنفسي الناتج عن عيوب هيكلة الأنف، ويتم فيها علاج تكبير أو تصغير الأنف، تصحيح العيوب الخلقية فى الأنف، وحل مشكلة التنفس.

 

   الآثار السلبية للجراحات التجميلية

 

وللجراحات التجميلية آثار جانبية خطيرة؛ حيث يمكن أن تتسبب فى: 

– جلطات الدم

– فقدان الدم

– العدوى

– تلف الأعصاب

– تندب بسبب تشقق الجلد

– تراكم الكثير من السوائل تحت الجلد

– الشعور بالخدر والتنميل

 

الجراحات التجميلية

الآثار الإيجابية للجراحات التجميلية

 

وكما أن للجراحات التجميلية تأثيرات سلبية خطيرة فلها أيضًا تأثيرات إيجابية كثيرة ومنها:

– تجديد الشباب:

فمن المعروف إن من أحد الأسباب الرئيسية لإجراء الجراحات التجميلية هو إزالة التجاعيد وتجديد الشباب للشعور بالنشاط والحيوية الدائمين، فكلما تقدم الإنسان فى العمر يشعر بالعجز واليأس، فمن الممكن أن تعيد العمليات الجراحية التجميلية شعور الحيوية والراحة.

– زيادة الثقة بالنفس:

سبب إجراء العمليات الجراحية التجميلية هى الشعور بالثقة فى جميع الأوقات، فكثير من البشر يريدون النظر إلى المرأة وهم راضين أتم الرضا واثقين بأنفسهم، وتعتبر الجراحات التجميلية عامل رئيسي فى تحقيق ذلك.

– الحصول على التعاملات الإيجابية مع باقي الأفراد:

تساعد العمليات الجراحية التجميلية على تحسين معاملة البشر تجاه الشخص؛ حيث مع زيادة الثقة بالنفس والرضا عن المظهر الخارجي، بالتأكيد سيحصلون على تعليقات إيجابية من الأشخاص حولهم عن مظهرهم الجمالي.

– تحسين الأداء المهني:

فبالطبع عندما يشعر الأشخاص بالثقة بالنفس والرضا عن مظهرهم الجمالي، يزداد ادائهم فى العمل ويصنفون من الأشخاص الناجحين، فكثير من المهن مثل صناعة الأفلام والمسلسلات وغيرها تتطلب مظهر جمالي جذاب وهذه المواصفات تكون غالبًا نتاج الجراحات التجميلية.

– زيادة وتحسين العلاقات الاجتماعية مع الآخرين:

فلا شك أن بعض الأشخاص يعانون من الإنعزال عن الأشخاص وذلك بسبب خجلهم وعدم رضاهم عن مظهرهم، ولكن عندما يقومون بإجراء الجراحات التجميلية يزداد إهتمامهم وثقتهم بأنفسهم ويكونوا أشد حرصًا على زيادة وتحسين علاقاتهم مع باقي الأفراد.

تعرف أيضًا على: “من كان يحميني أنقلب ضدي”…الأمراض المناعية بإختصار

وأخيراً، الجراحات التجميلية كما يقولون سلاح ذو حدين لها الكثير من الإيجابيات وأيضًا العديد من السلبيات، فاحرص عند إجراء الجراحات التجميلية أن تكون حقًا فى أمس الحاجة لها مثل إخفاء الحروق أو العيوب الظاهرة، لأن الله تعالى خلقنا جميعًا فى أحسن مظهر.

تابعنًا أيضًا على: https://www.facebook.com/Youth.media.cardes?mibextid=ZbWKwL

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock